Accueilالاولىالاتحاد العام التونسي للشغل يعلن التعبئة للاضراب العام

الاتحاد العام التونسي للشغل يعلن التعبئة للاضراب العام

نشر الاتحاد العام التونسي للشغل أمس برقية التّنبيه بالإضراب في القطاع العام المقرر تنفيذه يوم الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري بالنسبة للقطاع العام.

وأعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي  برنامج التجمعات العمالية بداية من 16 أكتوبر استعدادا لهذا الإضراب.

صرح الطبوبي الثلاثاء 9 أكتوبر 2018، خلال المؤتمر العادي لجامعة المتقاعدين أن هناك لقاءات قطاعية مع العمال أولها تجمع يوم 17 اكتوبر مع جامعة النقل ثم اجتماع مع اعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز يليه اجتماع مع منظوري الإتحاد في شركة الخطوط التونسية و قطاعات اخرى.

و شدد الطبوبي على أن الطبقة السياسية منكبة على الإستحقاقات الإنتخابية و متناسية هموم الشعب.

كما أضاف نور الدين الطبوبي، خلال إشرافه امس على المؤتمر العام لجامعة المتقاعدين، «الاتحاد ليس في حاجة الى وساطة حزب النهضة او غيرها من الاحزاب لان الاتحاد يتفاوض مع السلطة التنفيذية واذا وجد آذانا صاغية وحلولا جذرية للإشكاليات التي دفعت إلى إقرار الإضراب واحتراما للالتزامات فيا حبذا واذا وجد غير ذلك فالإتحاد قادر على اتخاذ الموقف المناسب». ودعا امين عام إتحاد الشغل الاحزاب السياسية والنواب الى العمل على حل مشاكلهم دون المساس بمصلحة البلاد او تعميق الازمة السياسية التي تعيشها بسبب تركيز السياسيين على المحطة الانتخابية لسنة 2019 متغافلين عن الازمة الحقيقية التي يعيشها التونسيون وما تعرفه تونس من التهاب للاسعار وتدهور للمقدرة الشرائية، وفق تعبيره، ليُعلن ان الاتحاد لم يطلع على مشروع قانون المالية لسنة 2019 وسيُعلن موقفه منه بعد الإطلاع عليه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة