L'actualité où vous êtes

البريكي

البريكي يحذر من اغتيال سياسي جديد

A La Une/Tunisie

حذّر مؤسس حركة تونس الى الأمام عبيد البريكي من اغتيال سياسي جديد في الفترة القادمة وذلك استنادا الى الوضع العام في البلاد والتوترات السياسية الحاصلة.

كما أشار البريكي الى أن ما تعيشه البلاد من تجاذبات سياسية واحتقان اجتماعي وانسداد الأفق السياسي ينبئ بتكرر الاغتيالات السياسية وذلك مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية في إشارة الى انتخابات سنة 2019.

وقد قدم مؤسس حركة تونس الى الأمام قراءته للوضع الراهن مع استشرافه لما يمكن أن تجلبه الأشهر القليلة القادمة من مستجدات بالمقارنة مع الأوضاع التي سبقت اغتيال كل من الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وقال البريكي في حوار اجرته معه جريدة الصحافة اليوم  » أن المسألة ليست تنجيما أو تنبؤا بالغيب وانما هي قراءة لخصائص الواقع الحالي الذي تعيشه البلاد والذي هو اليوم مفتوح على كل الاحتمالات من ذلك عمليات الاغتيال السياسي أو العمليات الارهابية والتي تعودنا تزامنها مع فترات انسداد الأفق السياسي واحتدام التجاذب بين مكونات المشهد السياسي. »

يذكر انه خلال الأسبوع الماضي حذر القياديان في حركة النهضة محمد بن سالم ولطفي زيتون من امكانية حدوث اغتيال سياسي في تونس  بسبب الوضع السياسي المتأزم الذي تمر به البلاد.

 

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق