L'actualité où vous êtes

Un bateau de migrants tunisiens entre dans le port italien de Lampedusa, le 12 avril 2011 ©Photo:AFP/Archives/Filippo Montefort

وصول 70 مهاجرًا إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية

in A La Une/International by

قال خفر السواحل الايطالي، إن نحو 70 مهاجرًا وصلوا إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، بعد أن اكتشف مركب صيد تونسي، القارب على بعد 29 كيلومترًا من اليابسة.

وأضاف خفر السواحل أن مالطا كان يجب أن تكون مسئولة عن عملية الإنقاذ، لكن الأشخاص الذين كانوا على متن القارب تم نقلهم إلى لامبيدوسا، وفقًا لتقارير إعلامية عديدة صدرت اليوم السبت.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان خفر السواحل الإيطالي أنقذ الأشخاص الذين كانوا على متن القارب أو قام فقط بمرافقة القارب إلى الميناء.

وقالت منظمة ‘إس أو إس ميديتيرانيه »، التي تدير سفينة مراقبة في البحر المتوسط في وقت مبكر من اليوم السبت: « خفر السواحل الإيطالي أنقذ أرواح سبعين شخصًا، وهم آمنون في ميناء لامبيدوسا ».

وكان على متن القارب مهاجرون من إريتريا وغانا وسوريا، وظلوا على متنه لمدة 35 ساعة، وفقا لوكالة الأنباء الايطالية « أنسا ».

منذ أن طبق وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، سياسة صارمة ضد الهجرة، تمكن عدد قليل جدًا من المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.

وحتى الشهر الجاري، وصل حوالي 400 شخص إلى إيطاليا، وفقًا لوزارة الداخلية الإيطالية

Latest from A La Une

Go to Top