مقتل كاتبة فلسطينية في العاصمة الأردنية عمان

A La Une/International

قتلت اليوم الاربعاء زوجة الكاتب الفلسطيني الراحل خيري منصور، الكاتبة امل منصور ( 69 عاما) طعنا داخل منزلها في ضاحية الرشيد في العاصمة الاردنية عمان.

ووفقا لمصادر من عائلة منصور، فان عاملة المنزل وهي من أوغندا، وتعمل في منزل الكاتب والاديب المرحوم خيري منصور منذ 13 عاما، سعت من أجل مغادرة الاردن بصورة مفاجئة، وحين وصلت المطار للسفر، طلب منها موظفو الجوازات في المطار ابراز موافقة مشغلها فاعطتهم رقم هاتف المنزل ولكنهم حين اتصلوا بالمنزل لم يُجب أحد عليهم، ولكنهم توصلوا الى ابن المرحوم خيري منصور، الذي استغرب رحيل مدبرة المنزل بشكل فجائي، فتوجه الى المنزل ليجد والدته مقتولة فاتصل بالمطار، حيث قاموا بتوقيف العاملة المنزلية، ما يثير الشبهة في تورطها بهذه الجريمة.

وكان الكاتب خيري منصور وهو من مواليد بلدة دير الغصون بمحافظة طولكرم، وابعدته سلطات توفي قبل نحو شهر عن 73 عاما في الاردن.

ولدت الكاتبة امل منصور عام 1950م في ضاحية شويكة بطولكرم ، ووالدها يدعى مرشد أبو صلاح، عمل في التجارة.

تلقت أمل أبو صلاح تعليمها الابتدائي في مدرسة طولكرم الابتدائية، وأنهت المرحلة الإعدادية في مدرسة الأصمعي والثانوية في المدرسة العدوية الثانوية للبنات في طولكرم.

عملت امل منصور في بنك التسليف والادخار بالكويت (1967-1974)، ثم عادت إلى الأردن لتعمل أمينةً لمكتبة المكتب التنفيذي لشؤون الأرض المحتلة (1975-1977)، ثم غادرت إلى بغداد وأقامت فيها حتى سنة 1977، ثم انتقلت إلى بيروت وعملت هناك في تدريس اللغة الإنجليزية، وعادت إلى بغداد مرة أخرى سنة 1980 لتعمل موظفةً بدار ثقافة الأطفال (1980-1987).

المصدر : وكالات