L'actualité où vous êtes

الغنوشي

اتهم الوزراء المغادرين بالفساد حركة النهضة توضح تصريحات الغنوشي

A La Une/Tunisie

أصدرت حركة النهضة اليوم الإثنين بلاغا حول تصريحات رئيسها راشد الغنوشي التي أدلى بها أمس في اجتماع الكتلة حول التحوير الوزاري.
وأكدت النهضة أن كلام الغنوشي ‘لا يوجه اتهاما لأحد بالفساد وإنما يتحدث عن المعيار المعتمد في تقييم الترشحات والأداء بالتشاور مع رئيس الحكومة الذي اختار فريقه بملء إرادته وبما يجعله المسؤول الأول والأخير عن نتائجه’.
وعبرت الحركة عن أسفها ‘لتسرع البعض في تحميل الكلام أكثر مما يحتمل، خاصة وأنه لم يقصد الإساءة المباشرة أو غير المباشرة للوزراء المغادرين، ومنهم عماد الحمامي (وزير الصحة السابق) القيادي البارز في الحركة’.
وشدد الحزب على احترامه لأعضاء الحكومة المغادرين.

من جهته طالب وزير التشغيل السابق  فوزي عبد الرحمان، اليوم الإثنين، من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالإعتذار العلني والرسمي من الوزراء المغادرين للحكومة .

وقال الوزير السابق  أن بيان الحركة الذي أكدت فيه عن إحترامها للوزراء المغادرين لا يكفي.

وشدد فوزي عبد الرحمان  أن هذه التصريحات و »ثقافة السبان ونعت البعض بالفاسدين ثقافة مزرية جدا وليست من سياسات الدولة ».

وأفاد بأن » في كل مرة تشعر الحركة أنها ربحت معركة سياسية  يكون هناك تصريحات بالعلو والإستعلاء ويكون الخطاب إستقوائي  وإستعدائي ».

ويشار إلى أن رئيس الحركة راشد الغنوشي في تصريح له أمس خلال إجتماعه بالكتلة، أفاد أنهم قدموا الفيتو بخصوص بعض الوزراء  لتورطهم في الفساد.

وقد أثار هذا التصريح غضب عدد من الوزراء المغادرين، حيث قرر وزير العدل السابق غازي الجريبي مقاضاة الغنوشي وكذلك كل من وزير الشباب والرياضة السابقة ماجدولين الشارني ووزير أملاك الدولة السابق  مبروك كرشيد.

 

آخر المقالات - A La Une

إذهب الى الفوق