Accueilالاولىرفعها غازي الجريبي : القضاء يستلم شكاية ضد راشد الغنوشي

رفعها غازي الجريبي : القضاء يستلم شكاية ضد راشد الغنوشي

علم موقع تونيزي تيليغراف ان المحاميين في التعقيب أحمد صواب وصلاح الحجري قدم ظهر اليوم في حدود الساعة الرابعة ونصف قضية لدى وكيل الجمهورية باسم وزير العدل السابق غازي الجريبي ضد رئيس  حركة النهضة راشد الغنوشي بتهمة الثلب والاساءة الى موظف عمومي .

وقد علمنا ان عددا كبيرا من المحامين عبروا عن استعدادهم لانابة الجريبي في هذه القضية .

وقرر الجريبي رفع قضية ضدّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على خلفية تصريحه يوم السبت الماضي بأنّ النهضة ازاحت الوزراء الفاسدين من الحكومة خلال التحوير الوزاري الأخير

وتهدف  برفع الشكوى ضدّ رئيس حركة النهضة حتى يمُّد  القضاء بأسماء الوزراء الفاسدين وتقديم حججه وأسانيده “وإلاّ اعتبر متستّرا على الجريمة ومشاركا فيها، أو في صورة عجزه عن ذلك فإنّ تصريحه يُعتبر ثلبا وإدعاء بالباطل”، حسب ما أفاد به غازي الجريبي في تصريح صحفي اليوم .

وعبّر وزير العدل السابق عن استيائه من التصريح الصادر عن رئيس حركة النهضة واعتبره غير مسؤول. وقال الجريبي : “أنا أعتبر نفسي غير معني بالأمر ولا أتلقى دروسا من أيّ كان. إلاّ أنّه لخطورة تداعيات تصريحات راشد الغنوشي وصدورها عن شخص ما فتئ يؤكّد أنّ حزبه هو السند الأقوى للحكومة، فإنّني بعد امهاله أجلا معقولا لتوضيح كلامه أجد نفسي مضطرا إلى اللّجوء إلى القضاء حتى ينير الحقيقة.”

وأثارت تصريحات الغنوشي انتقادات عدد من الوزراء الذين غادروا الحكومة وجدلا على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث انتقد وزير التكوين المهني والتشغيل السابق فوزي عبد الرحمان في تدوينة على فيسبوك تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وقال الغنوشي خلال الجلسة العامة السنوية الرابعة لكتلة الحركة بمجلس نواب الشعب يوم السبت الماضي إنّه تمّت اقالة أغلب الوزراء الفاسدين من الحكومة والتي رفعت الحركة ضدّهم الفيتو حول وجودهم فيها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة