Accueilالاولىفتح محتويات الغرفة السوداء سيكون بحضور ممثلين عن هيئة الدفاع عن الشهيدين...

فتح محتويات الغرفة السوداء سيكون بحضور ممثلين عن هيئة الدفاع عن الشهيدين البراهمي وبلعيد

أكدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أمس  خلال لقاء انعقد في مدينة سوسة انها تلقت تطمينات بأن  عملية فتح صناديق  ومحتويات الغرفة السوداء ستتم بحضور من يمثلها

الهيئة قالت  ان ماكشفت عنه الى حد الان من وثائق لا يمثل سوى 25 بالمئة مما تملكه من حقائق ” تورط أعضاء بحركة النهضة وعلى رأسهم راشد الغنوشي في  جرائم الاغتيال السياسية ”

وقال رضا الردواي عضو هيئة الدفاع أنه كان على النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المبادرة بفتح بحث أولي  تحقيقي في ما يعرف بالتنظيم السري لحركة النهضة.

وإعتبر الرداوي أن النيابة العمومية “ما تزال جالسة في المكان الخطأ” قائلا “إما هي لا تفهم القانون أو هي صامتة على ما يوجبه عليها القانون للقيام به”. وأشار إلى أن تنقل قاضي التحقيق إلى وزارة الداخلية ومعاينة المحجوز الموجود في الغرفة السوداء و نقله إلى مقر القطب غير كاف، وفق تعبيره.

ويوم 12 نوفمبر أكد قياديون بالجبهة الشعبية أنه تم التأكد  و بشكل نهائي اثبات وجود الغرفة  السوداء بوزارة الداخلية وهي حقيقة قضائية لا يرقى اليها شك بعد ان قام  قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي للإرهاب ولأول مرة في تأريخ القضاء التونسي بالتنقل الى مقر وزارة الداخلية ومعاينة وجود الغرفة السوداء وحجز الوثائق التي بداخلها وتامينها على ذمة البحث.

من جهته أكد المحامي رضا الرداوي  أن حاكم التحقيق بالمكتب 12 تحوّل إلى وزارة الداخلية وعاين وجود غرفة مغلقة وبها عدد كبير من الوثائق وعدد من بقايا هواتف جوالة قديمة ومستعملة.

وأضاف أنّ حاكم التحقيق استمع إلى إطار سامي في وزارة الداخلية وأكد وجود هذه الغرفة منذ 19 ديسمبر 2013 وتمت معاينة كاميرا أمام باب الغرفة تقوم بالتصوير 24\24 .

كما أكد الرداوي أن عددا من الوثائق تم إتلافها وحرقها وأن هيئة الدفاع ستتقدم بشكاية  قضائية ضد وزير الداخلية الحالي من أجل المشاركة السلبية في إخفاء ملفات ومعطيات ونشر أخبار زائفة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة