دورة لتكوين مجموعات الضغط في المؤسسات الأوروبية

in A La Une/Tunisie by

ينظم معهد الدراسات السياسية التابع للجامعة الاوروبية في تونس بالشراكة مع الغرفة الاقتصادية الاوروبية في بروكسل برنامج لتدريب واعتماد « كفاءات التأثير الاوروبية » « Euro-lobbyistes »  المسجلة في البرلمان الاوروبي ومختلف المؤسسات الاوروبية الاخرى.

يهدف هذا البرنامج الى تطوير القدرات في مجال التأثير في قرارات الاتحاد الاوروبي من قبل القادة والمسؤولين في القطاع العام والخاص والطلبة المهتمين بالشؤون السياسية الاوروبية.

ويتوجه البرنامج الى اطارات الدولة والمستشارين في الحكومة والمحامين وممثلي المنظمات والجمعيات المختصة في مجال التأثير والمرافعة والمشاركة الفعالة بالضغط على الاتحاد الاوروبي وعلى الأنظمة والتشريعات الاوروبية من خلال التمكن من الاليات الاساسية  للضغط المؤسساتي.

وتمتد مدة التكوين عشر اسابيع يتحصل على اثرها كل المشاركين في البرنامج على شهادة اعتماد « كفاءات سياسات التأثير الأوروبية »  وعلى تسجيل يمكنهم من الدخول الى البرلمان الاوروبي وعدد من المؤسسات الاوروبية وعلى بطاقة « Lobbyiste » التابعة لبرنامج  » بيانات مصالح كفاءات التأثير » بالإضافة الى إمكانية المشاركة في الانشطة والبرامج التي توفرها الغرفة الاقتصادية الاوروبية وشركائها.

ويهدف المعهد من خلال هذه الدورة الى دعم المسار الديمقراطي في تونس وإكساب الكفاءات والإطارات التونسية قدرات اضافية من خلال التدريب في التقنيات السياسية والشأن العام والخاص والحوكمة والعلاقات الدولية وتكوين جيل من القادة السياسيين القادرين على ادارة الحكم وتنفيذ المشاريع وانجاز الإصلاحات وفق المعايير الدولية المعتمدة.