L'actualité où vous êtes

قراش تؤكد ما كشف عنه كريشان جزء من أرشيف الرئاسة انتقل الى قطر

A La Une/Tunisie

قالت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش، في ردها على تصريح رئيسة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين حول اختفاء جزء من أرشيف رئاسة الجمهورية، إن جزء من أرشيف الرئاسة اختفى في عهد الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي.

وأضاف سعيدة قراش خلال استضافتها صباح اليوم الجمعة، في برنامج الماتينال  باذاعة شمس أف أم، أن مستشار المرزوقي عزيز كريشان قال إن جزء من الأرشيف اختفى وتم تسليمه إلى جهات أجنبية.

وأبرزت قراش أن العملية منظمة قانونيا والأرشيف يسلم للمعهد الوطني للأرشيف وهذا ما قامت به رئاسة الجمهورية « لو كان هناك أمرا ما لكان مدير معهد الأرشيف أعلن عنها ».

وتابعت ضيفة  شمس آف آم، أن رئاسة الجمهورية قامت بكل ما يجب القيام به في إطار القانون بمسؤولية تامة واحترام كامل لمؤسسات الدولة.

وكان المستشار السابق للمنصف المرزوقي ، عزيز كريشان ، أكد في وقت سابق  قبل أن يتراجع عن ذلك وينفي الخبر جملة وتفصيلا  إن المخابرات القطرية تسلّمت أخطر أرشيف وهو الأرشيف الرئاسي ، موضحا أن الرئيس السابق ، المنصف المرزوقي، سلم ثلث الأرشيف الرئاسي في قرص صلب يحتوي ملفات ومعلومات خطيرة جدا تتعلق بمسائل استخباراتية وأمن الدولة .

وأضاف كريشان ان المخابرات القطرية تسلمت أرشيفا ثان من مؤسسة الأرشيف الوطني يتمثل في ملفات ومستندات على غاية كبيرة من الخطورة، مشيرة إلى أنه كان الاجدر ايداعها في الأرشيف الوطني او في مؤسسة تحدث للغرض وفق قوله .

آخر المقالات - A La Une

وكالة الطاقة الدولية

أسعار النفط تتهاوى

تشهد أسعار النفط تراجعا في آسيا الخميس متأثرة بقلق المستثمرين من تباطؤ
إذهب الى الفوق