Accueilالاولىالطبوبي : أطراف تتحرك في الظلام تسعى لضرب الاتحاد

الطبوبي : أطراف تتحرك في الظلام تسعى لضرب الاتحاد

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أن الاضراب في الوظيفة العمومية والقطاع العام «كان ناجحا بصفة مطلقة» وهو يوم «تعطلت فيه كلّ الأنشطة الادارية وانفصلت فيه تونس عن بقية العالم برّا وبحرا وجوّا». وأضاف الأمين العام أن هذه اشارة قويّة من الاتحاد لمن «يتحرّكون في الظلّ ويحرّكون الحكومة من أجل كسر شوكة الاتحاد وتدميره» وأضاف الطبوبي قائلا:

«وقد برهن التونسيون اليوم وقوفهم الى جانب الاتحاد الذي يمثّل في نظرهم الحصن الأخير الذي يحمي الفئات الضعيفة ويحمي المواطن التونسي عموما ويحمي القرار السيادي الوطني» واستطرد الامين العام «انّ من يريد كَسْرَ شوكة الاتحاد سنكسر شوكته مهما كان ومهما بدا للآخرين كبيرا».

وأضاف الطبوبي أيضا أن الاتحاد سيعقد غدا  هيئة ادارية وطنية «ستقرّر بلا شكّ أشكالا نضالية تصعيدية» بعد أن «استقرّ اليقين عند الاتحاد أنه مستهدف بالتدمير وأن هذه الأطراف التي تتحرّك في الظلام ومِنْ خلف الحكومة تريد تدمير كلّ مكسب وطني حقيقي» وهي جهات في تقدير الأمين العام «داخلية وخارجية» لا تريد الخير لتونس.

وختم الطبوبي تصريحه لـ «الصحافة اليوم» بالدعوة الى مزيد الالتفاف حول الاتحاد موجّها كلامه الى القوى الشعبية والسياسية والحزبية «لا مكان للحياد في معركة الكرامة والسيادة».

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة