Accueilالاولىر م ع الخطوط التونسية : عدد من الأعوان رفضوا الانخراط في...

ر م ع الخطوط التونسية : عدد من الأعوان رفضوا الانخراط في الاضراب تعرضوا للتهدييد

أكّد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي أنّه تمّ تسخير 15% من أعوان الشركة لتأمين 50% من رحلاتها يوم الإضراب العام، مستدركا بقوله “لكن ما راعنا صباح يوم أمس هو تهديد ومنع البعض من العمل”.

وأضاف المنكبي أنّه تمّ استدعاء عدل منفّذ لمعاينة ما حصل بعد منع الأعوان من العمل، وأنه تمّ السماح فقط بتأمين رحلات وفد النادي الإفريقي الذي يمثل تونس في البطولة الافريقية بمصر لتفادي غضب جمهور الفريق وعدم المجازفة بنزوله إلى الشّارع، وذلك في تصريح نقلته عنه صحيفة “المغرب” بعددها الصادر اليوم الجمعة 18 جانفي 2019.

وقدّم اعتذاره لحرفاء الشركة، مؤكّدا أنّ إلغاء رحلاتهم كان خارجا عن النطاق، داعيا اياهم إلى تفهّم الوضع سيما أنّ الخطوط التونسية سعت لتأمين 50% من الرحلات عبر اعتماد التسخير.

وشدّد على أنه “يحترم الحق في الإضراب الذي يكفله القانون، وعلى الديمقراطية تقتضي أن يتمتّع الجميع بحقوقهم وعلى أنّه من حق الاتحاد العام التونسي للشغل الدعوة إلى تنفيذ إضراب عام كما أنه من حقّ الشركة اللجوء إلى التسخير”، مبرزا في المقابل أنه كان بالامكان استثناء الرحلات الجوية من الإضراب العام لما لذلك من تداعيات سلبية، لافتا إلى أنّ الشركة كانت تنتظر أمس استقبال وفد من الخطوط الجوية الجزائرية من أجل اتمام بعض الاتفاقيات الهامة والى ان اللقاء تعطّل بسبب الإضراب.

وأشار المتحدّث إلى أن “التونيسار” تكبّدت يوم الإضراب خسائر وصفها بـ”الكبيرة والهائلة” وإلى أن “سمعة الشركة أيضا في الميزان”.

وأعلن أن الناقلة الوطنية ستصدر بلاغا لحرفائها قال إنه يتعلق باستئناف الرحلات لإعلامهم بالمواعيد الجديدة، موضحا أن تغيير مواعيد السفرات سيكون مجانيا.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة