Accueilالاولىالطاهري متوجها للحكومة : تفادوا الاضراب قبل الحديث عن الخسائر

الطاهري متوجها للحكومة : تفادوا الاضراب قبل الحديث عن الخسائر

قال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري  في تصريح  للصحافيين   اليوم السبت 19 جانفي 2019 إنّ ‘من يريد الحديث عن الخسائر يجب أن يتفادى الإضراب’، وفق تعبيره.

وأضاف أن صندوق النقد الدولي يحاول أن يستبيح السيادة الوطنية من خلال منع الزيادة في الأجور، متابعا ‘الموضوع الأصلي أن الصندوق الدولي هو الذي منع الزيادة لذلك المسائل ليست مفصولة والاتحاد لم يخرج عن الموضوع..’

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد كشف أمس الجمعة ان « كلفة الاضراب العام الذي نفذه الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الخميس كانت باهضة جدا على الاقتصاد التونسي في وقت تحتاج فيه البلاد لمزيد العمل والإنتاج ».

وأضاف الشاهد في تصريح اعلامي خلال زيارته الى معمل « ساجام كوم » ببن عروس ان « الحكومة لا تتعامل مع شريكها الاجتماعي الاتحاد العام التونسي للشغل بمنطق الغالب والمغلوب، معتبرا ان « الطرف الذي انتصر بالأمس هي الديمقراطية التونسية وان الإضراب شكل من أشكال التعبير في الأنظمة الديمقراطية ».

وفي نفس السياق أكد رئيس الحكومة ان الحوار يبقى أساس الحل وانه لن ينقطع مع الشريك الاجتماعي، معلنا انه كلف الفريق الحكومي المفاوض للالتقاء بممثلين عن اتحاد الشغل في اطار جلسة تفاوض الأسبوع القادم لمواصلة الحوار ومحاولة الخروج بحلول للأزمة الراهنة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة