Accueilالاولىالقطب القضائي لمكافحة ارهاب يصدر بطاقات ايداع بالسجن لمورطين في عملية جلمة

القطب القضائي لمكافحة ارهاب يصدر بطاقات ايداع بالسجن لمورطين في عملية جلمة

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، بأنّ قاضي التحقيق بالقطب أصدر 3 بطاقات إيداع بالسجن في حق 3 محتفظ بهم، والإبقاء على اثنين آخرين في حالة سراح، فيما يتعلق بالعملية الأمنية الإستباقية التي جدت في مستهل الشهر الجاري بسيدي بوزيد، والتي تم على إثرها الإحتفاظ بخمسة عناصر.

وبين السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت 19 جانفي 2019، أن الملف أحيل أمس الجمعة على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وأن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي من أجل جرائم العزم المقترن بعمل تحضيري على قتل شخص والإضرار بالممتلكات العامة والخاصّة، ومحاولة قتل شخص وغيرها من الجرائم الإرهابية.

وأكد أنّ هذه العناصر قامت بتوزيع الأدوار فيما بينها، ورصد إحدى المقرات الأمنية بسيدي بوزيد، وكانت تخطّط لاستهداف مقر مركز الأمن بحاجب العيون بالقيروان، إضافة إلى محاولة استهداف أعوان أمن بواسطة رمانات يدوية.

واعتبر انّ العملية الأمنية الاستباقية كانت ناجحة نظرا لطبيعة المحجوز، ولإحباطها عمليّة إرهابية كانت ستجد يوم 8 جانفي الجاري، منوّها في الصدد، بحرفيّة الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني، التي أدارت هذه العملية بالتنسيق مع النيابة العمومية.

ويذكر أن مدينة جلمة بولاية سيدي بوزيد، شهدت فجر الخميس 4 جانفي الجاري عملية أمنية استباقية، تمثلت في مداهمة منزل بالحي الشمالي لهذه المدينة يأوي عناصر إرهابية، وأسفرت عن مقتل إرهابيين إثنين فجّرا نفسيهما بواسطة حزام نازف، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

*وات

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة