Accueilالاولىالشاهد يتحول الى سوسيرا للمشاركة في منتدى دافوس

الشاهد يتحول الى سوسيرا للمشاركة في منتدى دافوس

تحول رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الثلاثاء 22 جانفي 2019 الى سويسرا، للمشاركة في فعاليات الدورة 49 للمنتدى الإقتصادي العالمي ‘دافوس’ على امتداد يومي 22 و23 جانفي 2019.
ويرافق الشاهد خلال هذه الزيارة وفد يضم خاصة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري.
وسيلتقي رئيس الحكومة خلال زيارته عددا من رؤساء دول العالم وأهم الفاعلين الاقتصاديين إضافة إلى ممثلي المؤسسات المانحة والممولين الدوليين.
وتضم في هذه الدورة، التي تنتظم من 22 إلى 25 جانفي 2019 تحت شعار “العولمة 4: تشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية”، حوالي 3000 شخصية من بينها 50 شخصية سياسية و1200 رجل أعمال الى جانب ممثلي المؤسسات المالية الكبرى والمنظمات الاقليمية والدولية والشركات متعددة الجنسيات والخبراء.
وتتمحور جل نقاشات قادة العالم والمجتمع المدني، داخل قبة “دافوس”، التي تتوسط جبال الألب الثلجية، أساسا حول التغيرات المناخية والتأثيرات المستقبلية للثورة الصناعية وتطوير الذكاء الاصطناعي.
ويتضمن برنامج زيارة الشاهد والعذاري المشاركة في ورشات من بينها “تحديد أجندا إفريقيا في ظل الأوضاع العالمية” والنظرة الإستراتيجية للشرق الأوسط” الى جانب القيام بعدد من اللقاءات مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية والرئيس الإقليمي للبنك الياباني للتعاون الدولي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ووزير الشؤون الخارجية الجزائري.

علما بأن هذا اللقاء سيتغيب عنه كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي امانويل ماكرون ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي وذلك بسبب المشاكل الداخلية لهذه الدول .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة