Accueilالاولىوسط لامبالاة دولية : 50 امرأة و30 طفلا يواجهون خطر الموت في...

وسط لامبالاة دولية : 50 امرأة و30 طفلا يواجهون خطر الموت في عرض المتوسط

قالت منظمات إنسانية إنه “بفضل هاتف الإنذار الذي تلقى نداء استغاثتهم العاجل، نعلم أن هناك في هذا الوقت، 150 شخصاً، بينهم 50 امرأة على الاقل و30 طفلا، يهيمون على متن قارب انطلق من ميناء الخمس غربي ليبيا.

وأضافت منصة (Mediterranea Saving Humans) لجمعيات الإنقاذ الإيطالية، التي تتناوب مع سفن (سي ووتش) ​​و(أوبن آرمز) بعمليات الإنقاذ في البحر المتوسط، في بيان، الاثنين، أن “محرك القارب الذي يحمل المجموعة قد توقف، وبعضهم في وضع صحي سيء، كما أن هناك نساء حوامل بينهم”.

وأوضحت المنصة الإنسانية أن “إخلاء البحر من سفن المجتمع المدني لا يعني وقف الهجرة بأي حال من الأحوال”، وهو “ما يتكرر حدوثه من قبل الحكومة الإيطالية، التي لا تزال مستمرة وبسوء نية بالحرب التي شنتها ضد من يقومون بإنقاذ الأرواح”.

وتابعت المنظمة “بل أن هذا يعني، الحكم بالإعدام على الأشخاص الفارين من الجحيم في ليبيا، والقضاء على شهود عيان حوادث تحطم قوارب الهجرة”. لذا “نحن نطالب بالتدخل الفوري من الهيئات البحرية وقوات خفر السواحل الإيطالية والمالطية، والإستجابة لنداءات استغاثة جميع قوارب الهجرة المتواجدة في المنطقة”.

وأشارت (Mediterranea Saving Humans) الى أن ذلك “ينبغي أن يتم دون أن يعني بأي شكل من الأشكال، تكرار ما وقع في الماضي القريب، وتسخير السفن التجارية باعادة من يتم انقاذهم الى ليبيا”. وأردفت “نذكر بأن هذا يشكل انتهاكا خطيرا للغاية لجميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وقانون البحار”.

وخلصت المنصة الى القول “نختتم مذكرين بتحطم سفينة الهجرة الرهيب في 18 كانون الثاني/يناير الماضي، الذي يجري التحقيق فيه”، مبينة أن “هناك بشر يخاطرون بحياتهم في هذه الساعات، ولا يمكن لأحد أن يقول إنه لا يعلم بالأمر، وأن المسؤوليات ستقع على جميع الحكومات التي لم تُعدّ كل وسيلة لإنقاذ هذه القوارب”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة