القضاة يطالبون مجددا بالحماية

A La Une/Tunisie

طالب أعضاء المجلس الوطني لجمعية القضاة، اليوم الأحد، خلال الجلسة العامة العادية له المنعقدة بالكاف، بتوفير الحماية اللازمة للمحاكم وحماية القضاة من كل التهديدات والاعتداءات ضدهم.
واعتبر رئيس الجمعية أنس لحمادي، في تصريح لمراسل /وات/ بالجهة، أن الاعتداءات التي مست كل من الدائرة الجهوية للمحكمة الإدارية بالكاف والمحكمة الإبتدائية بالجهة، مؤشر خطير على تردي العمل بالمحاكم بما من شأنه أن يؤثر على سير القضاء وعلى المتقاضين مشيرا إلى أن هذه الإعتداءات غير مقبولة ويجب التصدي إليها.
وطالب السلطة التنفيذية بالقيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها باعتبارها المسؤول الأول عن حماية المحاكم والقضاة لافتا إلى أن تنظيم الجلسة العادية بالكاف له رمزية ودلالة خاصة بعد الاعتداءات التي طالت القضاة بمحاكمها قائلا إن  » تعرض القضاة إلى تهديدات إرهابية على خلفية القضايا المرفوعة في حقهم يستوجب تدعيم الحماية لكل القضاة ».
وعبرلحمادي، من ناحية أخرى، عن تضامن كل الأسرة القضائية مع القضاة الذين تم الإعتداء عليهم مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لحماية مقرات المحاكم والعاملين بها مؤكدا أن التصريحات الصادرة عن بعض الأحزاب ومنها الممثلة في مجلس نواب الشعب لاتخدم مصالح القضاء وتسيء إليه مؤكدا أن القضاة جديرون بالاحترام وأن كل هذه التصريحات لا تؤثر في الأسرة القضائية الحريصة على أداء واجبها طبقا لمقتضيات القانون.
ومن جهة أخرى، دعا القضاة إلى مراجعة القوانين الأساسية المنظمة للسلطة القضائية وذلك بهدف تنزيل الأحكام الدستورية وإكسابها المكانة التي هي جديرة بها بالنسبة للأسرة القضائية.