Accueilالاولىالشابي يعلق على دور اتحاد الشغل في الانتخلابات القادمة

الشابي يعلق على دور اتحاد الشغل في الانتخلابات القادمة

حدد أحمد نجيب الشابي أحد قادة مبادرة ” قادرون ” مهام المنظمات المجتمع المدني وتحديدا الاتحاد العام التونسي للشغل خلال الانتخابات القادمة  مؤكدا أنها غير مدعوة للحكم

الشابي قال خلال استضافته في برنامج هنا شمس الذي تبثة اذاعة شمس أف أم ” أن النقابات ومنظمات المجتمع المدني ليست مدعوة للمشاركة في الحكم وفي أليات الحكم.

وأضاف أحمد نجيب الشابي، أن النقابات ومنظمات المجتمع المدني، لها قاعدة عريضة تتكون من الإسلاميين واليساريين والمستقلين وهي تنطق باسمائهم جميعا ومجعولة للدفاع عن مصالحهم المشتركة لا في الدخول في نزاعات سياسية كهيكل.

وأبرز الشابي أن الاتحاد العام التونسي للشغل سيُسند القائمات التي يرى فيها مصلحة تونسية أكثر من غيرها دون أن يكون بشكل مباشر.

وكان قياديون بالاتحاد العام التونسي للشغل أكد في أكثر من مناسبة انهم معنيون بالانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة

ومؤخرا  اكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي لمباركي “أن الاتحاد سيكون له دور في الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2019.
و أضاف المباركي أن هذه السنة ستكون سنة الانتخابات و “فما تجاذب و حراك و حراك و تشابك، و الوضع السياسي نشوفو ماهوش راكح”.
و أكد المباركي أن “اتحاد الشغل سيكون له دور في الانتخابات القادمة في إطار المحافظة على مواعيد الانتخابات و الحرص على أن تكون الانتخابات ديمقراطية و شفافة و نزيهة بدون دخول المال الفاسد”، مضيفا “سنعمل على أن نتصدى للتأثير على مجرى الانتخابات”.
و أكد المباركي أن الهيئات الإدارية للاتحاد ستجتمع وأن المجلس الوطني سوف ينعقد قبل الانتخابات مضيفا ..و”باش يكون عندنا رأي و إلا سيكون الاتحاد في الانتخابات الرئاسية أو التشريعية

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة