Accueilالاولىالسبسي في ذكرى الاستقلال : تونس تفتقر لرجال دولة

السبسي في ذكرى الاستقلال : تونس تفتقر لرجال دولة

دعا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في كلمته بمناسبة إحياء الذكرى الثالثة والستين للاستقلال اليوم الأربعاء 20 مارس 2019، بقصر قرطاج إلى وحدة الصف واستخلاص العبر من الماضي.

وقال ”لابدّ من استخلاص العبر من الماضي ومن نجاح تونس في تجاوز الصعاب والأزمات بفضل وحدة الصف… وإن كانت تونس قد نجحت تونس في ذلك منذ الاستقلال الى اليوم فذلك بفضل الوحدة الوطنية دون وقوف عند الانتماءات”.

وتابع ” ذكرى 20 مارس هى مناسبة للتذكير بجسامة التضحيات التى قدمها الشعب التونسي في كل الازمات التى مرت بها البلاد ونجح بفضل الوحدة الوطنية فى تجاوز الصعاب الماضي يجب أن يكون عبرة لنا في حاضرنا ومستقبلنا فتونس كلما واجهت رهانا صعبا الا ونجحت فيه بفضل الوحدة الوطنية”.

أضاف السبسي أنّ رئاسة الجمهورية سبق وفعّلت مفهوم الوحدة الوطنية من خلال وثيقة قرطاج، متابعا ”لكن بعض الأحزاب خيّرت الابتعاد عن ذلك دون سبب ولا نعرف لليوم لماذا؟ وقد تجاوزنا ذلك لكنن وجدنا أنفسنا في مضيق لابد من الخروج منه”.

واعتبر أنّ لا عداوة أو صداقة نهائية في السياسة، قائلا ”هناك فرق بين رجل السياسة ورجل الدولة وهو أنّ رجل السياسة لا يفكر إلا في الانتخابات لكن رجل الدولة همه مستقبل البلاد والأجيال… وللأسف تونس تفتقر لرجال الدولة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة