Accueilالاولىخاص - هل تورط موظف الأمم المتحدة في قضية جوسسة في تونس

خاص – هل تورط موظف الأمم المتحدة في قضية جوسسة في تونس

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر مطلعة عادة أن المنصف قرطاس الموظف الأممي والذي وقع ايقافه قبل يومين قادما من ايطاليا  ليخضع لتحقيق قضائي بعد ان ورد اسمه ضمن تحقيق موسع حول شبكة تجسس ضخمة تنشط في تونس لفائدة احدى الدوائر الأجنبية رفضت مصادرنا الكشف عن طبيعتها .

وحسب موقع سكوب انفو فقد وجه مكتب المنسق المقيم العام  للأمم المتحدة  نداء لوزارة الخارجية التونسية لسلامة  أحد موظفيها في منظومة الأمم المتحدة  وهو منصف قرطاس.

وقال مكتب منسق الأمم المتحدة في مراسلة رسمية ،أمس  الأربعاء،  أنّ أحد موظفيها وهو منصف قرطاس لا يزال مكانه غير معروف في تونس لحد الآن، بعد ان سافر في اتجاه تونس على متن الخطوط الايطالية على متن الرحلة عدد866  ، وشوهد آخر مرّة  في مطار تونس قرطاج .

وأضاف مكتب الأمم المتحدة  أنّ  الباحث والخبير الأممي منصف قرطاس، اعترضه حوالي 12 شخصا خلال مغادرته مطار تونس قرطاج وهم يرتدون ملابس مدنية ما استصعب تحديد هويتهم عما اذا كانوا من أفراد الشرطة أم لا .

والتمس مكتب المنسق المقيم  العام للامم المتحدة دعم  وزارة الشؤون الخارجية للمساعدة في تحديد موقع الموظف الاممي منصف قرطاس لأسباب تتعلق بإمكانية اعتقاله في ظلّ حالته الصحية  وفق ما أورده الموقع

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة