AccueilNon Classéانخفاض طفيف في استعمال السيارات الادارية خلال الثلاثي الاول لسنة 2019

انخفاض طفيف في استعمال السيارات الادارية خلال الثلاثي الاول لسنة 2019

 شهدت نسبة مخالفات استعمال السيارات الإدارية خلال الثلاثي الأوّل من سنة 2019 انخفاضا طفيفا مقارنة بمعدل سنة 2018 حيث تمّ الحطّ منها من  3.75 % إلى 3.67 % وهو ما يؤشّر على تواصل التحكّم في هذه النسبة التي استقرت تحت 4 %بعد أن كانت بلغت على التوالي 4.8 % سنة 2017 و7,3 % سنة 2016.

        وقد تمّ التوصل إلى هذه النتيجة بفضل تكثيف الدوريّات على الطريق       ( 252 دورية منجزة ) مما أدّى إلى الترفيع في عدد السيارات المراقبة الذي بلغ 8027 سيارة خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2019 أي بمعدّل 2675 سيارة شهريا.

هذا، وبالتوازي مع مراقبة السيارات الإداريّة عند الجولان على الطريق، وفي إطار مزيد ترشيد وحوكمة التصرف في أسطول السيارات والعربات الإدارية، شرعت هيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة والشؤون العقارية في تطبيق برنامجها لسنة 2019 بخصوص مراقبة التصرف في أسطول السيارات لدى الهياكل المتصرفة ( مصالح الدولة والمؤسسات والمنشآت العمومية).

و تذكّر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية مجدّدا كافة مستعملي السيارات الإدارية بضرورة احترام القوانين والتراتيب الجاري بها العمل في هذا المجال قصد تجنّب تعرضهم للخطايا المالية بالإضافة إلى المساءلة الإداريّة، كما تدعو مسؤولي الهياكل الإدارية المتصرّفة في السيارات الإدارية لتزويد المستعملين بالوثائق اللازمة مع تذكيرهم  بالواجبات المحمولة عليهم حسب التراتيب.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة