Accueilالاولىدون الكشف عن نوعيتها ومهمتها : الديوانة التونسية تعترف بهبوط طائرة عسكرية...

دون الكشف عن نوعيتها ومهمتها : الديوانة التونسية تعترف بهبوط طائرة عسكرية قطرية بجربة

دون أن تكشف عن نوعيتها ومهمتها أكدت الإدارة العامة للديوانة أن ما تم تداوله من معلومات تفيد بأن  طائرة نقل عسكرية قطرية حطت يوم الأربعاء بمطار جربة جرجيس على متنها أسلحة ومعدات عسكرية لدعم ميليشيات ليبية، هي معلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحّة.

وأوضحت إدارة الديوانة أن الطائرة العسكرية المذكورة حطّت فعلا بمطار جربة جرجيس يوم الإثنين 15 أفريل 2019 لأسباب فنيّة ‘escale technique’ وذلك بعد الحصول على التراخيص الضرورية من السلط الوطنية الجوية المدنية والعسكرية وكان على متنها طاقمها المتكون من 11 عسكريا وعدد من أفراد الجيش القطري.

واكدت أنه لم يكن على متن الطائرة أيّ معدات عسكرية حسب بيان الحمولة الذي تمّ التصريح به لسلطة الإشراف بالمطار، لم يتمّ إنزال أيّ بضائع أو معدات على أرض المطار.

وبقيت الطائرة مغلقة وتحت حراسة الوحدات الأمنية بمربض الطائرات بالمطار وغادر طاقمها بعد الخضوع للإجراءات الحدودية الجاري بها العمل في اتجاه أحد النزل بمدينة جربة.

وبتاريخ 17 أفريل 2019 غادرت الطائرة وعلى متنها كامل طاقمها في اتجاه نيجيريا حسب ما هو متوفّر بمخطّط الرحلة.

كما أكدت الإدارة العامة للديوانة أنّ مصالحها تتوخّى أقصى تدابير الحيطة والحذر بخصوص دخول وخروج الأشخاص والأمتعة والبضائع ووسائل النقل عبر البوابات الحدودية برأس جدير والذهيبة ضمانا لأمن الوطن وسيادته.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة