Accueilالاولىصحيفة الوطن الجزائرية : تونس مصدر المنشطات التي يتناولها الرياضيون الجزائريون

صحيفة الوطن الجزائرية : تونس مصدر المنشطات التي يتناولها الرياضيون الجزائريون

اهتمت صحيفة الوطن الجزائرية تونس بتحولها الى مصدر رئيسي لتزويد الرياضيين الجزائريين بمختلف أنواع المنشطات بعدد تتالي الفضائح في الساحة الرياضية الجزائرية سواء في ميدان ألعاب القوى او رياضة كرة القدم

وقال شفيق بوكابس الصحفي بجريدة الوطن ان مدربا جزائريا في ألعاب القوى اخبره ان تونس هي المصدر الرئيسي للمنشطات التي تصل الى الجزائر بكميات كبيرة وخاصة منشط EPO الذي تبلغ سعر العلبة الواحدة منه حوالي 120 يورو في السوق السوداء .

وفي فيري الماضي أعلنت لجنة الانضباط للرابطة الجزائرية لكرة القدم، معاقبة هشام شريف الوزاني، لاعب وسط مولودية الجزائر، بالإيقاف لمدة 4 سنوات، بعد ثبوت تعاطيه منشطات.

ونشرت الرابطة (الاتحاد) على موقعها الرسمي محضر التحقيق مع اللاعب مساء الخميس بعد اكتشاف مادتي “بنزيلكغونين وميتيليرغونين” المحظورتين في عينة بوله في مباراة مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في 17 جانفي ، في المرحلة الـ 18 من الدوري المحلي.

وجاء في قرار لجنة الانضباط “منع لاعب مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني (23 سنة) من المشاركة في أي منافسة أو نشاط رياضي لمدة أربع سنوات نافذة ابتداء من تاريخ 30 يناير 2019، وغرامة قدرها 200 ألف دينار (1450 يورو)”.

و كشف جمال الدين دامرجي، رئيس اللجنة الطبية في الفاف، أن 15 لاعبًا سقطوا في اختبار الكشف عن المنشطات، خلال السنوات الـ8 الماضية. وقال دامرجي، في تصريحات تلفزيونية، إنه تم إجراء 3 آلاف كشف عن المنشطات بالجزائر، في السنوات الـ8 الأخيرة، وجاء 15 منها إيجابيًا

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة