أحوال الطقس اليوم شهيلي وبرد وأمطار متفرقة

A La Une/Tunisie

تكون السماء اليوم الثلاثاء، مغشاة بسحب أحيانا كثيفة بأغلب المناطق مع بعض الأمطار المتفرقة وتكون محليا رعدية مع امكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.
وتهب الرياح من القطاع الشرقي بالشمال والوسط ومن القطاع الجنوبي بالجنوب قوية نسبيا فقوية من 20 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشرقية وبالجنوب حيث تثير محليا الرمال ومعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات.
ويكون البحر قليل الاضطراب بالشمال ومضطربا بالسواحل الشرقية. والحرارة في انخفاض وتتراوح القصوى بين 26 و 31 درجة بالمناطق الساحلية وبين 32 و 38 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 44 بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي .
أما التوقعات الجوية ليوم الغد الأربعاء فتشير إلى أن السماء ستكون مغشاة بسحب عابرة بأغلب الجهات وتكون محليا كثيفة مع بعض الأمطار .
لريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الجنوبي بالجنوب قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشرقية وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة من 20 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق.
والبحر مضطرب فشديد الاضطراب بالسواحل الشرقية ومتموج بالشمال. والحرارة في استقرار نسبي وتتراوح القصوى بين 30 و 35 درجة بالشمال والوسط تكون في حدود 26 بالمناطق الساحلية وبين 36 و 41 بالجنوب وتصل إلى 44 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.