السلطات الليبية تكشف عن ارسال 467 جريحا الى تونس

A La Une/Tunisie

كشف مدير عام مركز طب الميدان والدعم في ليبيا طارق الهمشري،ان بلاده قامت بارسال 467 جريحا للعلاج في تونس سقطوا جراء الحرب الدائرة حول طرابلس دون الكشف عن طبيعة هؤلاء الجرحى ان كانوا من المدنيين ام من العسكريين

وقال الهمشري أن اشتباكات طرابلس أوقعت (2410)، جريح من بينهم عدد كبير من المدنيين، وعدد 246 حالة وفاة حسب إحصائية المركز.

وقال الهمشري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جهاز الإسعاف الطائر فتحي محمد ناجي، إن المركز قام بتسفير ومتابعة علاج عدد (1020)، جريح من خلال إدارات الجرحى التابعة له في عدد من الدول، حيث يوجد في تركيا عدد (492) جريح، وتونس (467)، بينما إيطاليا يوجد بها عدد (43) جريح، فيما أوكرانيا، وألمانيا يوجد بهما عدد (18)، جريح.

ومن جانبه أكد ناجي أن الجهاز قام بنقل عدد (186)، جريح لدولة تونس خلال (48)، رحلة، ونقل عدد (8)، جرحى لدولة تركيا خلال ثلاثة رحلات، ونقل عدد (16)، جريح لدولة ايطاليا خلال »6″ رحلات بالإضافة لتسيير عدد (2) رحلات لنقل إغاثة لمدينة « غات » التي اجتاحتها الفيضانات خلال الأيام الماضية.

وأكد ناجي دخول طائرة للخدمة خلال الأيام القادمة بعد استكمال الصيانة الدورية مشيرا إلى وجود عدد ثلاثة طائرات اخرى في الصيانة، وأشاد في السياق نفسه بالدعم الذي تحصل عليه الجهاز من وزارة الصحة لاستكمال عمليات الصيانة للطائرات التابعة له حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له.