Accueilالاولىانقطاع 100 الف تلميذ سنويا عن التعليم : بن سالم يحذر من...

انقطاع 100 الف تلميذ سنويا عن التعليم : بن سالم يحذر من خطر محدق على تونس

كشف السيد حاتم بن سالم وزير التربية اليوم الثلاثاء على هامش إشرافه على تظاهرة تحسيسية ضد الانقطاع المدرسي بالعاصمة،

على أن أهم حدث في العودة المدرسية المقبلة هو التسجيل عن بعد لنحو مليونين و100 ألف تلميذ مقابل 860 ألف تلميذ في السنة الدراسية 2018 – 2019 

وأضاف أن حوالي 170 ألف تلميذ في السنة الأولى من المرحلة الابتدائية أتموا عملية التسجيل عن بعد، مضيفا أن التلاميذ سيسجلون عن بعد بواسطة الهواتف الجوالة دون التنقل ودون وثائق.

وتابع في سياق الاستعداد للسنة الدراسية الجديدة أن لجانا على المستوى الجهوي بصدد تكثيف اجتماعاتها حول التحضير للعودة المدرسية وتتنقل فرق من الوزارة داخل الجمهورية في اتجاه تحسين البنية التحتية لغرض الانتهاء من المشاريع الجارية لتكون جاهزة في العودة المدرسية القادمة.

   وفي تعليقه على التظاهرة التحسيسية للحد من الانقطاع المدرسي، ابرز وزير التربية أن الوزارة لها برنامج واضح للحد من الانقطاع المدرسي الذي يعد ظاهرة خطيرة في ظل خروج حوالي 100 ألف تلميذ سنويا من المنظومة التربوية، منهم زهاء 50 ألف تلميذ أعمارهم اقل من 16 عاما ما يمثل خطرا محدقا على تونس، .

   وأوضح أن الوزارة وضعت عدة برامج للحد من الانقطاع المدرسي على غرار مدرسة الفرصة الثانية إذ انطلقت الأشغال في معهد باب الخضراء الذي تم اختياره ليكون نموذجا في مشروع مدرسة الفرصة الثانية وحاليا الأشغال متقدمة، كاشفا انه في أواخر شهر نوفمبر ستنطلق تجربة مدرسة الفرصة الثانية لإعادة إدماج التلاميذ المنقطعين عن التعليم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة