Accueilالاولىقيادية سابقة في الدستوري الحر : لا تنخدعوا بعبير موسي

قيادية سابقة في الدستوري الحر : لا تنخدعوا بعبير موسي

دعت المستقيلة حديثا من الحزب الدستوري الحر سامية العوني قارة التونسيين الى عدم الانخداع بعبير موسي رئيسة الحزب.

وقالت سامية العنوني قارة في حوار على قناة نسمة أن رئيس الحزب منهمكة في خدمة نفسها، مضيفة ” الحديث عن شعبية الحزب في كل ولايات الجمهورية مغالطة وتضليل”.

وأعلن عدد من قيادات وممثلين عن هياكل الحزب الدستوري الحر، رسميا عن استقالاتهم من الحزب بقيادته المركزية الحالية، وذلك خلال ندوة صحفية انعقدت امس الثلاثاء بالعاصمة.

وأوضحت العوني، أن هذه الاستقالات جاءت نتيجة ما وصفته ب « سياسة الإقصاء الممنهجة والاستبداد بالرأي والتهميش المتعمد للمناضلين والكفاءات الوطنية من طرف رئيسة الحزب عبير موسى ».

وقالت  » إن سلسلة استقالات قيادات وممثلى هياكل الحزب انطلقت منذ الاعلان عن القائمات التشريعية التي أقصت في مجملها مختلف القياديين، وترأسها أعضاء الديوان السياسي لمجرد التموقع صلب المشهد السياسي والبحث عن الحصانة »، مؤكدة أن لجنة الانتخابات التابعة للحزب والتي انتظمت بمدينة الحمامات تعهدت بترك الاولوية في الترشحات لكفاءات الحزب وتجنب الإسقاطات، وفق تعبيرها.

وأشارت العوني الى أن الهدف من تنظيم هذه الندوة الصحفية هو « اعادة الاعتبار لكل دستوري وطني تم استغلاله ثم ابعاده والنيل من كرامته بمختلف الجهات ، والتشهير بمختلف الممارسات الاستبدادية لرئيسة الحزب التى ترفض النقاش مع المستقيلين »، حسب قولها.

وحملت القيادة المركزية ما أسمتها « المسؤولية التاريخية لما اصبح عليه واقع الحزب من تفكك واستقالات جماعية وغلق المقرات على المستوى الوطني والجهوي والمحلي »، حسب قولها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة