Accueilالاولىالمحكمة الادارية تحسم أمرها في جميع الطعون حول الترشح للانتخابات الرئاسية

المحكمة الادارية تحسم أمرها في جميع الطعون حول الترشح للانتخابات الرئاسية

أنهت الدوائر القضائية الاستئنافية للمحكمة الإدارية  اليوم الجمعة 23 أوت 2019، النظر في الخمسة عشر طعنا (15) المتعهد بها في سياق الطور الأول لنزاعات الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وتم رفض 4 أحكام شكلا ورفض سبعة أحكام أصلا. 

كما قررت المحكمة الإدارية وفق بلاغ لها، إلغاء أربع قرارات للهيئة العليا المستقلة للانتخابات والتي قضت برفض مطالب المترشحين المعنيين، وإلزامها في شخص ممثلها القانوني بدعوتهم لتصحيح ملفات ترشحهم بخصوص أسباب الرفض الخاصة بملفاتهم في الآجال القانونية. 

ولاحظت المحكمة الإدارية أن الأحكام المشار إليها قابلة للاستئناف أمام الجلسة العامة القضائية طبق أحكام وصيغ القانون الانتخابي. ويشار إلى أن المترشحين المعنيين بتصحيح ملفاتهم هم، الصحبي براهم ومحمد الهادى بن حسين والبحرى الجلاصى ومروان بن عمر.

وكانت الناطقة الرسمية باسم هيئة الانتخابات، القاضية حسناء بن سليمان، أكدت  أن الهيئة ستقوم مبدئيا بالطعن في هذه القرارات في ظرف 48 ساعة من تاريخ تلقيها ​​​للإعلام. 

ويذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت قد قررت إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر المقبل، وذلك إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم 25 جويلية الماضي. 

(وات)

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة