الغنوشي الجميع يسعى الى ابعاد الخصوم وهذا أمر طبيعي

A La Une/Tunisie

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي خلال اجتماع حزبي بولاية قبلي اليوم السبت 24 أوت 2019 إنّ الجميع يسعى للفوز في الانتخابات الرئاسية وكيفية إبعاد الخصوم وهو وضع طبيعي، معتبرا أن المناخ السياسي يشوبه بعض التوترات، وفق تعبيره.

وكان الغنوشي قال في تعليقه على خبر إيقاف رئيس حزب قلب تونس والمترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي،  عن حرصه على أمن الأحزاب واستقلال القضاء. 

وأضاف   »ننتظر بيانات من القضاء لتفسير اعتقال القروي »، متابعا  »لم يسرنا هذا الاعتقال ولا تعطيل أي مسؤول حزبي في البلاد ». وواصل الغنوشي « إذا كان لنا أن ما نستدرك فسنقول نحن أمام زمن سياسي وزمن قضائي ونخشى أن يختلط الزمانان ونحن حريصون على التمييز بينهما » 

و أشرف صباح اليوم على اجتماع مع أعضاء هياكل #النهضة الجهوية والمحلية بقبلّي ومنخرطيها صحبة مجموعة من أعضاء قائمة الحركة للانتخابات التشريعية يتقدمهم رئيسها بلقاسم حسن .
وقد ألقى الغنوشي كلمة أشاد فيها بمنطقة قبلّي التي قدّمت مناضلين وقياديين وشهداء في صفوف النهضة ، كما دعا أبناء الحركة للاستعداد التام للانتخابات التشريعية والرئاسية من أجل إنجاح الانتقال الديمقراطي التونسي .
عقب اللقاء ، كان للأستاذ راشد الغنوشي اجتماع مع مناضلي النهضة بالفوّار ، حيث أكدوا جاهزية منطقتهم لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتقديم أحسن النتائج الممكنة فيها .