رم ع الشركة التونسية للبنك انطلاق اجراءات رفع العقلة التحفظية على بنك تونس الخارجي

in A La Une/Tunisie by

كشف الرئيس مدير عام الشركة التونسية للبنك لطفي الدبابي خلال مداخلته اليوم باذاعة اكسبرس أف أم ، انه تم الشروع في تنفيذ الاجراءات اللازمة لرفع العقلة التحفظية على اصول بنك تونس الخارجي بباريس التي قام المجمع الاستثماري “اي بي سي آي”، بها، الشريكة في البنك.

كما اعتبر الدبابي أن اجراء العقلة التحفظية ليس له أي اساس قانوني ويتضمن اخلالات اجرائية شكلا ومضمونا .

وأكد أن الشركة التونسية للبنك في الطريق الصحيح وتشهد تقدما ملحوظا مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تحقق الشركة كنتيجة صافية تناهز الـ156 مليون دينار نهاية السنة الحالية .

وكان المكلف العام بنزاعات الدولة الشادلي الرحماني أكد يوم الجمعة بأن هناك عقلة تحفظية على اصول وسندات مؤسسة بنكية عمومية تونسية مشاركة في البنك التونسي الخارجي .

وأضاف أن هذه العقلة تظل تحفظية وليست نافذة مشيرا إلى وجود اخلالات شكلية واجرائية في عملية العقلة المذكورة التي شدّد على أنها ليست بقرار قضائي بات وانما هو عمل تحفظي بقرار من القضاء الفرنسي بعد شكاية تقدم بها خصوم الدولة التونسية.

كما أفاد بأن المؤسسة البنكية العمومية المعنية بعملية العقلة التحفظية قد قامت بالطعن في هذا الإجراء نافيا أن يكون قد تم مطالبة الدولة بتعويضات مالية وصفها بالخيالية، وأشار إلى أن الارقام المتداولة هي مجرد طلبات الخصوم والتي لم يحسم فيها القضاء بعد .

واعتبر أن الهدف من هذه العقلة هو التشويش على المسار القضائي التحكيمي الدولي مؤكدا أنه سيتم تسخير كل الجهود للدفاع عن مصالح الدولة التونسية