AccueilÉlections 2019تعالي الأصوات لتمكين القروي من التوجه الى ناخبيه

تعالي الأصوات لتمكين القروي من التوجه الى ناخبيه

بعد دعوة نجيب الشابي رئيس الحركة الديموقراطية المرشحين للسباق الرئاسي للتضامن مع منافسهم نبيل القروي وتمكينه من المشاركة في حملته الانتخابية التي لم يبق منها سوى يومين اثنين

نشر اليوم المرشح للرئاسية عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي بيانا للرّأي العام على صفحته الرسميّة، عبر من خلاله على تنديده بقرار رفض مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف تمكين المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي من التوجه إعلاميا للناخبين رغم عدم اعتراض الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذلك.

واستنكر الرحوي ”ممارسات الإقصاء واستعمال القضاء  الشّبه المتأكد منه في اقصاء المنافسين من السباق الرئاسي، وأكّد على ضرورة تمكين المترشّحين للرئاسيّة من نفس الحظوظ والحقوق لحماية نزاهة الإنتخابات وتأمين المسار الديمقراطي”.
وطالب بضرورة عقد ندوة وطنيّة تجمع كل الأطراف المعنية بتنظيم القطاع السمعي البصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات لوضع قواعد واضحة تضبط العلاقة بين الإعلام والممارسات الحزبية السياسيّة.
كما عبر الرحوي عن استغرابه من الصمت الغالب لدى المعنيين بهذا الاستحقاق الانتخابي الهام حيال منع أحد المترشحين من التمتع بحقوقه في التوجه الى الناخبيـن.

وكان مركز كارتر والوفد الاوروبي المراقب للانتخابات عبرا عن خشيتهما من سلامة العملية الانتخابية في ضل حرمان احد المترشحين من المشاركة في الحملة الانتخابية .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة