AccueilÉlections 2019هيئة مكافحة الفساد تدعو المواطنين للابلاغ عن المخالفات الانتخابية

هيئة مكافحة الفساد تدعو المواطنين للابلاغ عن المخالفات الانتخابية

بمناسبة الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي ستجرى يوم الاحد الموافق لـ 15 من شهر سبتمبر 2019

وفي إطـار مهام الهيئة المتمثلة في رصد حالات الفساد والتحقيق فيها والتصدي لها وحرصا منها على سلامة ونزاهة المسار الإنتخابي يهمها أن تعلم الرأي العام بما يلي:

1/ تركيز الهيئة بمقرها المركزي الكائن بالبحيرة لغرفة عمليات تظل بحالة انعقاد مستمر طيلة يومي السبت والأحد 14 و15 سبتمبر 2019 لتجميع نتائج رصد المخالفات الانتخابية.

2/ يتواصل وبصفة استثنائية فتح خط الرقم الأخضر المجاني الخاص بالهيئة 80102222 طيلة يوم السبت تاريخ الصمت الانتخابي ويوم الأحد تاريخ عملية الاقتراع وذلك لتلقي مكالمات المواطنين والمبلغين عن التجاوزات والمخالفات الانتخابية.

3/ استمرار عمل المكاتب الجهوية للهيئة بمقراتها المعلومة بالجهات التالية: نابل/ صفاقس/ سيدي بوزيد/ القيروان/ سوسة/ المنستير/ قابس/ مدنين/ قفصة/ توزر/ جندوبة/ المهدية / القصرين / الكاف وذلك بصفة استثنائية طيلة يومي 14 و15 سبتمبر 2019 لتلقي البلاغات والشكايات المتعلقة بالتجاوزات والمخالفات الانتخابية.

4/ تولي الهيئة إعداد وتكوين فرق متنقلة من ملاحظي الانتخابات معتمدين لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات للقيام بأعمال الرصد والتوثيق لجميع المخالفات الانتخابية.

وعلى المواطنين الراغبين في إبلاغ ملاحظي الهيئة عن هذه المخالفات الاتصال بهم مباشرة وسيتولى الفريق المذكور استكمال رصد المخالفة وفقا للمنهج المعتمد منهم لتثبيته. ويمكن التعرّف على أعضاء الفريق من خلال زيّهم المميّز الحامل لشعار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وشارة الاعتماد المسلمة إليهم من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

5/ ستصدر الهيئة تقريرا اوليا خاصا برصد المخالفات الانتخابية بمناسبة الندوة الوطنية التي ستعقد يوم 18 سبتمبر 2019.

6/ تثمّن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد جهود التنسيق والتكامل والتواصل بينها وبين الهيئة العليا المستقلة لانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري. كما تنوّه بالمجهود المشترك بين هذه الهيئات ومحكمة المحاسبات والبنك المركزي والديوانة التونسية في إطار اللجنة المشتركة التي أنشأت بمناسبة هذه الانتخابات.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة