تفاصيل جديدة حول حادث غرق مركب مهاجرين يقل تونسيين قرب السواحل الايطالية

in A La Une/Tunisie by

أعلن خفر السواحل الإيطالي عن غرق قارب صغير، حدث الليلة، على بعد أميال قليلة من سواحل جزيرة لامبيدوزا. الحادثة المأساوية أسفرت عن وفاة 13 مهاجرا، الذين جرى انتشال جثتهم: الضحايا كانوا جميعهن نساء. كما نجا من هذه الحادثة 22 مهاجرا، وقد جرى نقلهم إلى الميناء.كان هناك حوالي خمسين شخصًا على متن القارب الصغير الذي غرق، معظمهم من التونسيين والأفارقة جنوب الصحراء. وفقًا لإعادة بناء أسباب وقوع الحادثة، عندما وصلت سفن  الدورية الأمنية للمضي قدماً في عملية النقل، تجمع المهاجرون جميعًا على جانب واحد للزورق الذي كانوا على متنه، وبسبب  البحر القاسي، قلبوا القارب رأسًا على عقب. 


 وقال نائب المدعي العام « أجريجينتو سلفاتور فيلا » هذا عندما التقى للصحفيين في لامبيدوزا : « على متن القارب كانوا جميعًا أكثر من 50 شخص بدون الواقي من الغرق، لو كان لديهم الآن فسيكونون جميعًا في أمان ».  » معظم الناجين، 13 رجلاً و 9 نساء، تم إنقاذهم فقط بفضل شجاعة رجال خفر السواحل وقوات حرس المالية ».

ومن بين الغرقى  هناك فتاة تبلغ من العمر 8 أشهر مع والدتها. هذا ما يقوله أحد الناجين، الذي كان يروي يسأل، باستمرار، عن أخبار بشأن أخته وإبنتها.وهناك أيضًا 8 أطفال بين المفقودين: وفقًا للتقارير، حسب ما أخبر به الناجون خفر السواحل الإيطالي وشرطة حرس المالية. الذين تدخلوا لإنقاذ المهاجرين.