نقابة الديوانة تكشف كبير المهربين في البرلمان

in A La Une/Tunisie by

كشفت نقابة أعوان واطارات الديوانة التونسية اليوم الاربعاء 9 أكتوبر اللثام عن مرشح الحزب الاشتراكي الدستوري محمد الصالح اللطيفي الفائز بمقعد بالمجلس النيابي واصفة اياه بكبير المهربين وان شهرته هي سطيش

وفي تدوينة نشرتها النقابة على صفحتها بالفايسبوك أن “سطيش يتحكم في التجارة الموازية في المنطقة واحد أباطرة التهريب وعليه عديد القضايا يتمكن من كسب مقعد في مجلس النواب القادم وسيتمتع بحصانة برلمانية تمكنه من توسيع تجارته الممنوعة وعدم محاسبته لمدة خمسة سنوات كاملة “.

وفي مقال في جريدة الشروق اليوم كشف ان النائب اللطيفي لديه حكم غيابي بالسجن 20 سنة وهو متورط في تهريب المخدرات والاسلحة والبضائع.

الا ان اللطيفي نفى هذه التهمة في تصريح لموقع حقائق مؤكدا أنه لم يصدر في حقه حكم بالسجن لمدة 20 سنة، والأمر لا يعدو أن يكون مجرد تشابه في الأسماء بينه وبين شخص آخر يحمل نفس الاسم وأصيل القصرين، وفق قوله.

وعن موقفه بخصوص التهريب، قال محمد الصالح اللطيفي، إن التهريب صناعة من الدولة التي عجزت عن توفير وايجاد مواطن شغل في المناطق الحدودية، إلا أنه قطع مع هذا النشاط منذ سنوات، وفق تصريحه.

وأكد أن هدفه هو ايجاد حلول لظاهرة التهريب عبر ضرورة تفعيل السوق المشتركة على الشريط الحدودي، وضرورة التعويل على المشاريع الفلاحية، فضلا عن دفعه لاحداث مناطق صناعية بالقصرين، مشيرا إلى أنها برامج سيعمل لتفعيلها لفائدة جهته.