Accueilالاولىالرئيس الأوكراني يحقق رقما قياسيا عالميا : مؤتمر صحفي مدته 12 ساعة

الرئيس الأوكراني يحقق رقما قياسيا عالميا : مؤتمر صحفي مدته 12 ساعة

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، الذي كان ممثلاً معروفاً قبل انتخابه هذا الربيع لأعلى منصب في البلاد، بضخ نوع جديد من السياسة في الجمهورية السوفيتية السابقة.

وحقق زيلينسكي ما لم يسبقه إليه أي سياسي أمس الخميس، عندما عقد مؤتمراً صحافياً تواصل أكثر من 12 ساعة، وأعلنته وكالة السجل الوطني للأرقام القياسية الأطول في العالم، وبعد 8 ساعات من بدء المؤتمر الصحافي الماراثوني لزيلينسكي، اللقاء الأهم له مع الصحافة منذ وصوله إلى السلطة، وقف ممثل للوكالة ليعلن النبأ.

وفوجىء الرئيس بالأمر، كما بدا من رد فعله، وقال إنه رجل متواضع لا يحب الاحتفالات، ويحمل الرقم السابق لأطول مؤتمر صحافي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو الذي عقد مؤتمراً استمر أكثر من 7 ساعات، وفق وسائل إعلام أوكرانية، وينتظر الرقم مصادقة هيئة دولية، قبل اعتماده رسمياً.

وعُقد المؤتمر الصحافي في قاعة في وسط كييف، وشارك فيه مئات الصحافيين المحليين والدوليين الذي تعاقبوا على دفعات حول طاولة الرئيس لطرح الأسئلة.

وتحدث زيلينسكي بإسهاب عن الحرب في شرق أوكرانيا، والعلاقات مع روسيا، ومكالمته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أدت إلى بدء تحقيق مع الرئيس سعياً إلى عزله، وقال لوسائل الإعلام الأوكرانية إنه “تناول حقناً لتقوية حباله الصوتية قبل المؤتمر”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة