ماذا قال الشارع المغربي عن فوز قيس سعيد

in A La Une/Tunisie by

تفاعل الشارع المغاربي مع نتائج الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية مباشرة بعد الاعلان عن نتائج سبر الاراء التي وضعت قيس سعيد في المقدمة امام منافسه نبيل القروي

وقال غباس هنيئا للشعب التونسي وعقبة للدول المجاورة في شمال إفريقيا !!
هكذا أعطت تًونس العالم وللعرب درسا غير مسبوق في الوعي الديمقراطي واشارة للغرب على ان العرب بإمكانهم تنظيم انتخابات حرة ونزيهة !!
متى تكون مثل هذه العملية في العالم العربي من المحيط الى الخليج !!؟؟
حقيقة انها بداية الغيث ليتحرر العرب من الانظمة الديكتاتورية والمافيوية والتيوقراطية والقبلية !!
متى تكون الشرعية الديمقراطية هي الطريقة الوحيدة من اجل الحكم ؟؟ « 

اما اسماعيل فدون قائلا  » ألف مبروك للشعب التونسي.. نتمنى أن ينتهي الربيع العربي كما انتهى بالمكان مما بدأ

بدوره كتب ابن سوس المغربي  » الشعب التونسي قرر السير في ركب الديمقراطية الحقيقية دولة الحق والقانون عدالة اجتماعية كرامة الإنسان و مواطنة كاملة مكاين لا حكومة ديكور و لا بوسان اليدين ولا باك صاحبي ، مبروك الشعب التونسي الشقيق « 

ابن المحمدية قال الرجل الصفيح في البيضة يصيح. هنيئا لتونس الخضراء بهذا التقدم نحو ديموقراطية حقيقية. تحية لشعب التونسي من المغرب.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة « سيغما كونساي » تفوّق المرشح قيس سعيّد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية بحصوله على نسبة 72.3% من الأصوات فيما تحصّل منافسه نبيل القروي على 27.47 بالمائة من الأصوات، وفق ما ذكرته إذاعة « موزاييك » التونسية.

وكان سعيّد قد حل في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في المرتبة الأولى بحصوله على نسبة 18.4 بالمائة فيما حلّ القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5 بالمائة.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر في هيئة الانتخابات أن نسبة المشاركة في الدور الثاني بلغت 60%.