Accueilالاولىايمانويل ماكرون والسيسي يهنئان سعيد

ايمانويل ماكرون والسيسي يهنئان سعيد

هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، في مكالمة هاتفية الفائز في الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد معربا عن رغبته في تعزيز الشراكة بين البلدين، ناقلا أطيب تمنياته لتونس، حسب ما أعلنت عنه الرئاسة الفرنسية.

وأشاد الرئيس الفرنسي بالحراك الشعبي للتونسيات والتونسيين طوال فترة الانتخابات، وقد أعرب عن رغبته في تعزيز الشراكة بين فرنسا وتونس لصالح الشعبين وخاصة الشباب، حسب ما ورد في وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن بلاغ الاليزيه .

من جهته أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، عن خالص تهانيه لرئيس الجمهورية الجديد قيس سعيد.

وقال عبد الفتاح السسيسي، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “أتقدم بخالص التهنئة للشعب التونسي الشقيق على تنفيذ الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيساً للجمهورية متمنياً للرئيس المنتخب قيس سعيد التوفيق لما فيه صالح تونس وشعبها العظيم”.

كما أعرب السيسي، عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع الجمهورية التونسية قائلا: إنه يتطلع “نحو المزيد من التعاون بين بلدينا فى كافة المجالات وتكوين رؤية مشتركة لحل القضايا ذات الإهتمام المشترك”

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة