حركة الشعب ترفض المشاركة في حكومة محاصصة حزبية

in A La Une/Tunisie by

قال نائب رئيس المجلس الوطني لحزب حركة الشعب عبد الرزاق عويدات، إن من ثوابت الحركة « عدم المشاركة في حكومات المحاصصة الحزبية »، من منطلق قناعتها بأن البرنامج الحكومي يتم الإتفاق عليه عبر الحوار.
وأضاف أن مناقشة  »تقييم العملية الانتخابية والوضع الداخلي للحركة وهيكلتها الداخلية والخارجية »، تم ترحيلهما إلى اجتماع لاحق.
وفازت حركة الشعب بـ 16 مقعدا في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي انتظمت يوم 6 أكتوبر الجاري.

وكان رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني اعلن اليوم أن مجلس الشورى كون لجنة تفاوض تتكون من أعضاء من الشورى ومن المكتب التنفيذي للحركة يترأسها راشد الغنوشي الذي سيقود المفاوضات، مضيفا  » انه غير مسموح أن نفشل في تشكيل هذه الحكومة ».

وأكد خلال نقطة إعلامية في اختتام فعاليات مجلس شورى الحركة أن الحركة ستجري مشاورات جدية مع الأحزاب والكتل البرلمانية والمنظمات الوطنية حول برنامج والهدف هو تشكيل حكومة على اساس هذا البرنامج.

وقال إن الحركة عادت إلى الصعود في الانتخابات التشريعية الأخيرة مؤكدا أن النهضة دخلت مرحلة جديدة بعد فترة التوافق قائلا : » بعد فترة صعبة من التوافق تجاوزنا هذه المرحلة وفق الشروط القديمة… انتقلنا من التوافق ونحن في المرتبة الثانية إلى مرحلة الشراكة ونحن في المرتبة الأولى ».