عميد كلية الطب المحكمة الادارية أيدت قرار طرد الطالب وجيه ذكار

in A La Une/Tunisie by

كشف عميد كلية الطب بتونس محمد الجويني ان قرار طرد الطالب وجيه ذكار لمدة 4 أشهر بسبب تدوينة له على الفايسبوك تعود الى الصائفة الماضية وان قرار طرده لمدة 4 أشهر أيدته المحكمة الادارية التي التاجأ اليها الطالب

وقال الجويني في تصريح لاذاعة شمس أف أم صباح اليوم لو اتعذر الطالب على ما اقترفه ولم يلجأ للقضاء الاداري لما وصلنا الى قرار الطرد

وقال الجويني إن الحادثة جدت في فترة عيد الفطر الماضي حيث صادف أن عرفت البلاد موجة حر كبيرة تسببت في خلل على مستوى أجهزة التبريد في كامل الكلية وليس في المكتبة فقط.

وقررت المنظمة التونسية للأطباء الشبان الدخول في إضراب وطني  بكافة كليات الطب بتونس، اليوم الإثنين،  إحتجاجا منهم على ما وصفوه ب »مظلمة » تعرض لها  زميلهم الطالب وجيه  ذكار إثر نشره لتدوينة، حسب ما أفاد به الأخير.

وأكد ذكار أنه حرم من الدراسة ومن حقه في التربص بسبب تدوينة كان قد نشرها على الفايسبوك حول « عطب بمكيفات الهواء في قاعة المراجعة » بكلية الطب بتونس، منددا بقرار الإدارة طرده ومنعه من حرية التعبير.

كما رفض الطالب إستعمال السلطة الأكاديمية للإدارة لتسليط العقوبة عليه بسبب تدوينة ومنعه من التعبيروإتخاد الإجراءات  ضده دون تمكينه من حقه القانوني في الدفاع عن نفسه ، وفق تعبيره.

ويشار أن الحادثة جوبهت بإستياء كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.