Accueilالاولىالتمديد في الاحتفاظ بسامي الفهري

التمديد في الاحتفاظ بسامي الفهري

قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي مساء امس الاحد 10 نوفمبر 2019، التمديد في الإحتفاظ بسامي الفهري والمتصرفة القضائية لشركة كاكتوس ووكيل “ايت بروداكت” لمدة 5 ايام اخرى في اطار التحقيقات المتعلقة بشبهات فساد في التصرف المالي لشركة كاكتوس.

وكان الناطق الرسمي باسم القطب القضائي، سفيان السليطي اكد ان صاحب قناة الحوار التونسي سامي الفهري، يواجه تهما تتعلق بغسل أموال وابرام عقود مخالفة للقانون، اثر شكاية تقدم بها المكلف العام بنزاعات الدولة في علاقة بالأملاك المصادرة وتم تقديمها إلى القطب الاقتصادي والمالي.  

وقد تحرّكت النيابة العمومية بالقطب منذ اسبوع وتم اصدار قرار بتحجير السفر على 10 أشخاص بينهم سامي الفهري وزوجته والمتصرّفة القضائيّة السابقة وتم الاذن بالاحتفاظ بسامي الفهري والمتصرّفة القضائية، لمدة 5 ايام على ذمّة النيابة العمومية بالقطب وقابلة للتمديد مرة واحدة وفق تقدير النيابة العمومية، نافيا الاحتفاظ بزوجته. 
ونفى السليطي في تصريحات صحفية حصول أي مداهمة أمنية، مشددا على إنه تم القيام بإجراءات تفتيش التي تمت في كنف القانون وبحضور الشرطة الفنية والمتهمين وأفراد عائلاتهم.
وقال إنه تم تفتيش كل من منزل سامي الفهري بحضور زوجته والشرطة الفنية ومنزل شقيقته المتصرفة في الشركة بحضور زوجها ومنزل وكيل الشّركة الذي تم الاحتفاظ به وقد تم حجز “أشياء” لها علاقة بملف القضية دون الكشف عن طبيعة المحجوز مشددا على إن الاجراءات التي تم القيام بها في اطار هذه القضية هي من صميم عمل النيابة العمومية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة