الغنوشي وعبو

العجبوني التيار لن يصوت للغنوشي لرئاسة البرلمان

in A La Une/Tunisie by

قال هشام العجبوني القيادي في حزب التيار الديموقراطي في تدوينة له اليوم أن ترشيح الغنوشي لنفسه لرئاسة البرلمان مناورة منه عنوانها « انتخبوني رئيس للبرلمان كبادرة حسن نيّة و مبعّد أتو نشوفو ».

وعلّق قائلا « دوّيو » في إشارة إلى أن التيار لن يصوت لفائدة الغنوشي على رأس البرلمان إلا إذا وافقت النهضة مسبقا على شروط حزبه لدخول الحكومة.

وقرر مجلس شورى حركة النهضة، المنعقد في دورته الــ 33 يومي السبت والأحد، ترشيح رئيس الحركة راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان، في خطوة تفتح الباب أمام ترشيح شخصية أخرى، ربما من خارج صفوفها، لرئاسة الحكومة.

بيد أن رئيس مجلس الشورى في الحركة، عبد الكريم الهاروني، قال إن المجلس، أعلى هيئة في الحركة، جدد التمسك بحق النهضة في تشكيل الحكومة وفي رئاستها « احتراما لنتائج الانتخابات و للدستور الذي يمكنها من ذلك ». كما أعلن الإبقاء على اجتماعه مفتوحا إلى حين الإعلان عن مرشحه لتشكيل الحكومة الجديدة.

ولم تفض المشاورات حتى اليوم إلى الاتفاق حول اسم المرشح. كما أوضح الهاروني بأن « المفاوضات الرسمية مع الأحزاب ستبدأ بعد الإعلان عن المرشح لرئاسة الحكومة ومن ثم تكليفه من قبل رئيس الجمهورية ».

Laisser un commentaire

Your email address will not be published.