Accueilالاولىالخليفي : قلب تونس ليس له عداء أو عقدة من حركة النهضة

الخليفي : قلب تونس ليس له عداء أو عقدة من حركة النهضة

كشف القيادي بحزب قلب تونس أسامة الخليفي عن تفاصيل لقاء قيادات الحزب برئيس الحكومة المكلف اذ اكد إن حزبه نبّه الحبيب الجملي من تشكيل حكومة تضم أطرافا متطرفة واقصائية. مؤكدا ان حزبه مستعد للجلوس مع حركة النهضة لايجاد حلول

واعتبر الخليفي خلال استضافته بإذاعة شمس أف أم صباح اليوم الاربعاء أن الأطراف التي تتبنى خطاب التطرف والاقصاء ومعاداة الجميع ليس لها مستقبل في تونس.
وأضاف الخليفي بأن هناك نقاط التقاء مع رئيس الحكومة تتعلّق أساسا بالقطع مع المحاصصة الحزبية وبتحييد وزارات السيادة.

الخليفي اكد أن قلب تونس لا يسعى وراء الحقائب الوزارية وقال “لسنا طلاب سلطة ومناصب وهدفنا برنامج واضح لإيجاد حلول لمشاكل التوانسة”.

استغرب الخليفي مواقف بعض الأطراف السياسية وعلى رأسها النهضة الرافضة للمشاركة في الحكومة وقال “قلب تونس هو سيد نفسه في قراراته ولا أحد قادر على القول بأن قلب تونس يشارك أو لا يشارك في الحكومة فنحن إذا قررنا المشاركة سنشارك”.
وقال “النهضة لها دستوريا الحق في اختيار رئيس الحكومة لأنا جاءت الأولي لكنها تشبه التلميذ الذي جاء في المرتبة الأولى رغم أنه لم يتحصل علي المعدل”.
وأضاف بأن الحكومة بحاجة لحزام سياسي واسع لكي يسندها ويسند مشاريعها وقوانينها مشيرا إلى أن عدم مشاركة قلب تونس سيجعل الحكومة ضعيفة وفي مواجهة مع معارضة واسعة.
وأكّد الخليفي أن قلب تونس ليس له أي عداء أيديولوجي أو عقدة من حركة النهضة وقال “نحن نحترم أصوات التونسيين وليس لنا عقدة بش نتقابلوا ونلقاو حلول” في إشارة إلى استعداد حزبه للحكم مع النهضة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة