قرار صائب لاذاعة موزاييك

in A La Une/Tunisie by

القرار الذي اتخذته اذاعة موزاييك بالقاف الفوري لبرنامج نجوم الذي ينشطه السيد الهادي زعيم هو قرار صائب وحكيم لان ما حصل اليوم يعد خطأ مهنيا فادحا اذ لا يعقل ان نستضيف كل من هب ودب وكل من ا نتحل صفة شخصية على الهواء مباشرة او نعتد بشهادته أو رأيه أو موقفه من اي قضية كانت فما بالك بقضية تتعلق بقضية تشغل الرأي العام

اذ كان يفترض وهذا من أبجديات العمل الصحفي ان نبحث في سيرة اي شخص نفكر في استضافته قبل ان نفتح له المصدح ليخاطب المتلقين وكذلك التثبت في صدقية ما سيقوله

واليوم قررت الإدارة العامة لإذاعة  »موزاييك آف آم »، اليوم السبت 23 نوفمبر 2019، الإيقاف المؤقت والفوري لفريق برنامج « نجوم » الذي يقدمه، الهادي زعيم.

 وأعلنت الاذاعة، قرارها، اثر  »تسجيل تجاوزات خطيرة تتناقض بشكل صارخ مع الميثاق التحريري للإذاعة وذلك على إثر ما جدّ خلال برنامج  »نجوم » الذي يبث يوم السبت من الساعة 12:00 إلى الساعة 14:00 ظهرا.

 حيث عمد فريق البرنامج إلى السماح بدخول شخص تعمّد انتحال صفة قريب المرحوم « آدم بوليفة » الذي توفي في مطعم  »الماديسون » بالعاصمة، والسماح له بالدخول إلى الاستوديو اثناء البث المباشر دون التثبت في هويته أو مشروعية تدخّله أو استشارة إدارة التحرير »، وفق ما ذكرته الاذاعة.

وأضافت  »موزاييك »، أنه تلافيا لهذا الخطأ المهني تم استدعاء وسام بوليفة والد الضحية ‘آدم’ فورا إلى الاستوديو لتقديم التوضيحات والمعلومات الصحيحة على المباشر لتجاوز تداعيات انتحال الصفة التي وقع فيها البرنامج كما تم استدعاء الشرطة التي قامت بإلقاء القبض عليه (منتحل الصفة).

كما قررت الإدارة العامة دعوة هيئة التحرير عاجلا لفتح تحقيق داخلي في الغرض لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الضرورية. يذكر أن البرنامج المذكور استضاف شابا ادعى ان اسمه معتز بوليفة وأنه على قرابة بعائلة الضحية آدام، وهو ما نفاه والد الشاب الضحية، مؤكدا أن هناك ريبة ومغزى مشوه من انتحال صفة الشاب المتحيل ومن تصريحاته.