الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة تحتج ضد  »التاكسي سكوتر  »

in A La Une by

على إثر تداول وسائل الإعلام نبأ تدشين كاتب دولة ليس له علاقة بالنقل للدراجة النارية سكوتير كوسيلة نقل للمسافرين بولايات تونس الكبرى ، وعلى إثر إجتماعها الطارئ اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019 بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالغرف النقابية الجهوية لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي

 استيائها لتدخل السيد كاتب الدولة في شأن نقل المسافرين بدون وجه حق ومحاولة فاشلة لإضفاء الشرعية لهذه الدراجات النارية لحمل الركاب بوصفه ممثل للحكومة وهذا خارج جميع الأطر القانونية المنظمة لنقل المسافرين بمقابل.
رفضها القطعي لتواجد هذا النوع من الدراجات النارية لإستغلالها وجعلها وسيلة نقل تفتقد لجميع مقومات السلامة والشرعية والتي من شأنها أن تحدث الفوضى على طرقاتنا وبين صفوف المهنيين في مهنتي التاكسي الفردي والجماعي.
تطالب الحكومة بالتدخل السريع لتوقيف هذه المهزلة قبل أن تزداد الأمور تعقيدا كما تطالب وزارة النقل والداخلية بتطبيق القانون وقيام مراقبيهم بكل الإجراأت اللازمة لردع هذه المخالفات الخطيرة التي تمس من سلامة المواطن والسلم الإجتماعي وتتحدى نواميس الدولة بعدم إحترام القوانين والتشريعات.
كما تدعو رؤساء الغرف النقابية الجهوية لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي فردي بإقليم تونس الكبرى لتنظيم وتأطير تحركات إحتجاجية يوم الإثنين 02 ديسمبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا سيقع تحديد مكانها لاحقا . فردي بولايات تونس الكبرى تعرب الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي فردي عن