عبير موسي متوجهة لسمير ديلو جميلة الكسيكسي تجمعية سابقة

in A La Une/Politique by

تواجه أعمال اللجنة المالية الوقتية بمجلس نواب الشعب حالة من الشلل بعد ان دعت النائبة عبير موسي عن الدستوري الحر الى وقفها مستندة في ذلك الى تواصل اعتصام نواب كتلة حزبها.

وتساءلت موسي متوجهة بكلامها لأعضاء اللجنة ورئيسها، “كيف تواصلون الاعمال ومناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2020 ؟ سنُسجل عليكم موقفكم التاريخي، في ظل اعتصام كتلة برلمانية وفي ظل الاهانات التي لحقت بأعضائها في جلسة البارحة”.

وتحول النقاش الى تلاسن بين أعضاء اللجنة وخاصة منهم نائب حركة النهضة سمير ديلو وعبير موسي وبقية نواب كتلتها، مما دفع رئيس اللجنة عياض اللومي إلى رفع أشغالها. 

وشددت موسي على ان النائبة التي قامت باهانتها البارحة (جميلة الكسيكسي) منخرطة سابقا في التجمع الدستوري الحر مطالبة ديلو بكشف بطاقة النائبة إلى الراي العام.

يذكر ان رئاسة المجلس اصدر بلاغا جاء فيه  » على اثر التجاوزات المسّجلة خلال أعمال الجلسة العامة ليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، عبرت رئاسة مجلس نواب الشعب عن أسفها عما صدر.ودعت الجميع بالمناسبة إلى احترام مقتضيات النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.وأفادن أنها ستقوم بما يتعين لسحب العبارات المنافية من مداولات المجلس.وأكدت « حرصها على فرض الاحترام المتبادل، وتنقية مناخ العمل المشترك ».