Accueilالاولىالجملي يطلب مهلة اضافية لتشكيل الحكومة والغنوشي يحمله المسؤولية

الجملي يطلب مهلة اضافية لتشكيل الحكومة والغنوشي يحمله المسؤولية

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس مجلس نواب الشعب لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 إن ‘تشكيل الحكومة يبقى من اختصاص رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي رغم ما عبرت عنه حركة النهضة من رفض لمشاركة حزب قلب تونس في تركيبة هذه الحكومة’.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد استقبل مساء اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 بقصر قرطاج الحبيب الجملي المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأفاد الجملي إثر اللقاء أنّه طلب من رئيس الجمهورية التمديد في مهلة الشهر الذي ينتهي يوم الأحد، موضحا أنّه في حاجة إلى مدّة إضافية. وأكّد حرصه على أن يتمّ تشكيل الحكومة في أقرب وقت لعرضها على مجلس نواب الشعب.

وأشار الجملي إلى أن التمشّي المعتمد في اختيار أعضاء الحكومة يقوم على شرط توفر النزاهة والكفاءة والقدرة على التسيير والتمتّع برؤية وبعد استراتيجي، مشدّدا على أنّ الحكومة الجديدة ستكون حكومة كلّ التونسيين وأنّ مستقبل تونس مسؤولية كلّ الأطياف السياسية مهما كانت الانتماءات الحزبية.

واعتبر أنّ الفترة السابقة التي خصّصت للمفاوضات لم تكن إهدارا للوقت بل لضبط الإجراءات ووضع آليات ومنهجية جديدة في إدارة العمل الحكومي، وهو ما سيساهم في إنجاح عمل الحكومة المقبلة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة