Accueilالاولىعين 7 نهضويين بديوانه : سامية عبو تتهم الغنوشي بدخول عالم الجريمة...

عين 7 نهضويين بديوانه : سامية عبو تتهم الغنوشي بدخول عالم الجريمة من الباب الكبير

اتهمت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة للاعلان عن تركيبة اللجان البرلمانية باستغلال نفوذه وتعيين ديوان يتركب من 7 اشخاص جميعهم قياديين بحركة النهضة خصصت لهم ميزانية تصل الى 600 الف دينار

وانتقدت عبو خلال مداخلتها في الجلسة العامة التعيينات التي قام بها الغنوشي في مجلس النواب قائلة ” ما اقترفته بهذه التعيينات يدخل في عالم الجريمة.. فمرحبا بك في عالم الجريمة..الذي دخلته من الباب الكبير”.

وتوجهت عبو بالقول للغنوشي الذي ترأس الجلسة” انت صنعت ادارة موازية في البرلمان ” مضيفة ان التعيينات التي قام بها لا تندرج ضمن الادارة ولا ضمن مكتب المجلس.

واكدت ان الفصل 57 ينص على ان “اعضاء مكتب المجلس هم من يتولون مساعدة الرئيس في أداء مهامه كل في حدود اختصاصه وعلى انه اذا اراد رئيس المجلس الاستعانة ببعض المستشارين الخاصين به في مسائل ادارية او قانونية مثلا فلا مشكل في ذلك اما ان يتم تعيين تحت غطاء مستشار وهو في الان نفسه يضطلع بخطة ادارية دون ان يكون موظف ودون انتداب فهذا يعتبر ادارة موازية”.

واضافت ان رئيس البرلمان عين مكلفا بالشؤون البرلمانية والحال ان هناك نائب مساعد رئيس مكلف بها وانه قام بتعيين مكلف بالعلاقات الدولية في حين انه يوجد اثنان من المديرين المكلفين بها ونفس التعيينات في البروتكول والاتصال والعلاقات الديبلوماسية ورئيس الديوان تم تعيين رئيس مكتب بل حتى المصورين فقد تمت اضافة مصور رابع والحال انه يوجد 3 مصورين.

من جهته أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي قانونية كل المتواجدين في المجلس وعن عدم وجود أي شخص لا يحق له التواجد بالبرلمان في اطار رده على الانتقادات التي وجهت له بالجلسة العامة اليوم من قبل عدد من النواب اثر تعيينه لعدد من المستشارين.

وقد كشف النائب عن الكتلة الديمقراطية منجي الرحوي عن وجود عدة تعيينات وعقود عمل قام بها الغنوشي تمسّ من حيادية الادارة.

،ونبه من أن يكون هذا عمل على اقرار مكتب مجلس موازي لمكتب البرلمان، وادارة موازية لادارة البرلمان.

من جهته طالب النائب عن كتلة الحزب الدستوري الحر كريم كريفة باسم الكتلة باجراء تدقيق في التعيينات المخالفة لمبدأ حياد الادارة للتوجه الى ادارة موازية.

وأكد النائب عن كتلة حركة النهضة سمير ديلو أن طرح مسألة التعيينات في الجلسة العامة مسألة سياسية بالاساس.

من جهة اخرى انتقدت النائب عن حركة النهضة فريدة العبيدي عدم  تكلم النواب عن التعيينات في فترة البرلمان السابق.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة