Accueilالاولىشركات طيران ليبية في القائمة السوداء تحلق في الأجواء التونسية

شركات طيران ليبية في القائمة السوداء تحلق في الأجواء التونسية

فيما تواصل شركتا البراق والافريقية تحليقها في الأجواء التونسية لنقل المسافرين من ليبيا وتونس أعلنت المفوضية الأوروبية ،حظر شركات طيران ليبية “مسجلة” من بينها البراق والافريقية من التحليق بدول الاتحاد الأوروبي ضمن شركات طيران أخرى آسيوية وأفريقية بمبرر عدم توافقها مع معاييرها
للسلامة، بعدما قامت بتحديث قائمة السلامة الجوية.وتضمنت القائمة السوداء لسلطات الطيران المدني التابعة للاتحاد الأوروبي منع سبع شركات طيران ليبية من التحليق بأجوائها لافتقارها الإشراف على السلامة أو أن شركات الطيران اكتشفت وجود مشكلات تتعلق بالسلامة لدى هذه الشركات.

ويمنع الاتحاد الأوروبي منذ ديسمبر 2014 دخول طائرات جميع شركات الطيران
الليبية أجواءه بسبب عدم تمكن السلطات الليبية من ضمان سلامة أسطولها. وتضمنت اللائحة السوداء ( 115 ) شركة، منها ( 109 )شركات معتمدة في ( 15 ) دولة، من بينها: ليبيا وساحل العاج وجمهورية الكونغو الديمقراطية
وجيبوتي وغينيا الاستوائية وإرتيريا وليبيريا وسيراليون، بالإضافة إلى شركات طيران أفغانية ونيبالية والخطوط الجوية العراقية.

وتسعى المفوضية الأوروبية من خلال إصدار اللائحة السوداء إلى رفع معايير
السلامة والأمن وحث شركات الطيران الراغبة في الدخول إلى الأسواق الأوروبية على الالتزام بالمعايير المطبقة أوروبيًّا.

وتشتمل القائمة، التي يعدها خبراء السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي،على الشركات الممنوعة من دخول أجواء الاتحاد الأوروبي إذا كانت هذه الشركات تابعة لدول لا تلتزم بمعايير الأمان والسلامة الجوية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة