Accueilالاولىوزارة الداخلية : حملة غير مسبوقة تستهدف الخلايا الارهابية النائمة

وزارة الداخلية : حملة غير مسبوقة تستهدف الخلايا الارهابية النائمة

في وقت قياسي وغير مسبوق تمكنت الوحدات المختلفة للأمن الوطني من وضع يدها على ثلاث خلايا ارهابية تنشط في عدد من ولايات الجمهورية مما يثير التساؤل حول حجم التهديدات الارهابية والخلايا النائمة التي تهدد الأمن القومي التونسي

فخلال صباح اليوم كشفت وزارة الداخلية على تفاصيل عمليّة أمنيّة تتعلّق بالكشف عن عناصر شبكة تنشط في مجال تهريب أسلحة بالجنوب التّونسي، وايقاف عدد منهم وحجز 35 بندقيّة اقتحام وذلك خلال اللّيلة الفاصلة بين يومي 04 و05 جانفي 2020، وهي عمليّة كانت محلّ تعهّد من طرف الفرقة الجهويّة لمكافحة المخدّرات بمدنين والتّابعة للإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشّرطة العدليّة.
وفي الاثناء أفادت وزارة الداخلية في بلاغ مساء اليوم 7 جانفي 2020، بأنّ مصالح الإدارة العامة للمصالح المختصة تمكّنت​​​​​​​ من كشف إرهابي وإيقافه، حيث ثبتت مبايعته لتنظيم داعش الإرهابي وتخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف أحد المقرات الأمنية ومنتسبيها بمدينة صفاقس، بهدف ضرب مقومات الأمن العام وزعزعة الإستقرار وإرباك الوحدات الأمنية بالجهة، حسب نص البلاغ. وبتعميق الأبحاث مع المعني بالأمر، ثبت إندماجه ضمن خلية إرهابية تولت إستقطاب وتسفير عناصر شبابية تونسية إلى بؤر التوتر، ليتم بعد متابعة فنية وميدانية دقيقة، تفكيك خلية تسفير تنشط بجهتي الجم من ولاية المهدية ورقادة من ولاية القيروان، مرتبطة بعناصر إرهابية متحصنة بالفرار بالمرتفعات الغربية للبلاد وإيقاف عناصرها

كما أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم أنّ الإدارة العامة للمصالح المختصة داهمت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 06 و07 جانفي 2020، مداهمة محلات سكنى لعدد من العناصر التكفيرية وإيقافهم، وذلك بعد التنسيق في الغرض مع النيابة العمومية والأبحاث متواصلة.

وقد تمّت العمليّة إثر توفر معلومات مفادها تحوز عنصر تكفيري على سلاح ناري نوع “كلاشنكوف” (دون مخزن) ببئر مياه.

ويوم أمس ألقت يوم 06 ديسمبر 2020 دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمهدية من القاء القبض على عنصر تكفيري مصنف خطير (30 سنة) قاطن بمنطقة الشوارعية معتمدية بومرداس وبالتحري معه تبين انه محل تفتيش لفائدة الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب للأمن الوطني بالقرجاني والمحكمة الابتدائية بتونس من اجل الانضمام الى تنظيم ارهابي ومحكوم عليه بالسجن لمدة 21 سنة.  تم الاحتفاظ به بتعليمات من النيابة العمومية واحالته على مصدر التفتيش لاتخاذ ما يتعين في شأنه.

كما تمكنت يوم 06 جانفي 2020 دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بـ 02 مارس من ولاية اريانة بعد نصب كمين محكم من القبض على عنصر تكفيري قاطن بجهة حي النصر معتمدية المنيهلة عمره 27 سنة مفتش عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس 01 من اجل تورطه في قضية ذات صبغة ارهابية موضوعها “الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي” وصادر في شانه حكم بالسجن لمدة سنة.  تم الاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شانه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة