Accueilالاولىفيديو - 800 تونسي عالقون في مخيمات بمدينة مليلة

فيديو – 800 تونسي عالقون في مخيمات بمدينة مليلة

أصدر عدد من التونسيين من مختلف الاعمار والجهات نداء استغاثة لمساعدتهم على الخروج من مراكز الاحتجاز بمليلة

وفي ما يلي نص النداء

نحن مجموعة من شباب تونس (تجاوز عددنا حاليا الثماني مائة  من بيننا نساء واطفال) من جهات عديدة  امام السياسات الاقتصادية والاجتماعية الفاشلة في بلادنا وتخلي الدولة عن واجباتها نتيجة فشل سياسي محلي وتخلي دولي عن حلمنا منذ 2011 في دولة ديمقراطية تضمن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وبقدر اعتزازنا بوطننا وشعبنا فإننا اضطررنا لركوب الخطر والهجرة نحو الضفة الشمالية برا عبر مليلة نتيجة السياسات الهجرية الأوروبية التي تغلق الحدود أمام احلامنا وطموحاتنا في تجربة جديدة أرحب بطريقة نظامية.

نجد انفسنا ظروف احتجاز لا انسانية بمركز siti mlila في ظروف إنسانية قاسية نقيم في خيام بلاستيكية في ظروف متاخية صعبة و ظروف اعاشة لا تستجيب للحد الادنى الإنساني في انتهاك للمواثيق الدولية التي تسمح بحرية التنقل والتي تعارض سياسات الاحتجاز ونتيجة سياسات هجرة غير انسانية وغير منصفة تعطي الأولوية المقاربة الأمنية على حساب الحقوق الكونية.

اضطرتنا هذه الظروف اللاانسانية للاحتجاج لكن دون مجيب.

  منا من يحمل شهادات جامعية ومؤهلات في التكوين احلامنا لا تختلف عن شباب أوروبا المستمتع بحرية التنقل في كل أرجاء الأرض بحثا عن تجارب أخرى لا نحمل الا أحلاما في العمل بسلام والحرية والعدالة الاجتماعية والسلام.

ندعو اليوم كل احرار العالم والذين يدافعون عن عالم اخر ممكن تسوده القيم الحقوقية الكونية والتضامن الى الوقوف إلى جانبنا وتمكيننا من حقنا في التنقل والحياة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة