Accueilالاولىالجزائر :الأمن يصدر بيانا حول حقيقة الديك المعتقل

الجزائر :الأمن يصدر بيانا حول حقيقة الديك المعتقل

فند الأمن الجزائري اتهامه باعتقال “ديك” لأحد المواطنين بمنطقة الأبيار في العاصمة، بعد شكوى تقدمت بها دبلوماسية إيطالية “أزعجها صوت الديك”، ووصفتها بـ”القصة التي لا أساس لها من الصحة”. 

وقالت الشرطة الجزائرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن القضية “قديمة لكن تم فبركة بقية تفاصيلها”.

واتهمت “صاحب الفيديو”، الذي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بـ”الافتراء وبأنه لا علاقة له بالطير (الديك)”، وكشفت عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد صاحب الفيديو.

وأوضح البيان أن “الموضوع يعود إلى سنوات مضت، وتحديداً في مارس 2017، حيث تم تقديم بلاغ إلى مصالح الأمن من قبل أحد الجيران، مفاده قيام جاره بتربية ديك بمنزله، ما يحدث ضجة وإزعاجا كبيرين”.

وأشار إلى أن قوات الأمن لم تدخل أبداً منزل المشتكى منه أو حجز الديك محل الموضوع، موضحا أن صاحب الفيديو هو من الجيران وليس صاحب الديك.

وتداول الجزائريون عبر منصات التواصل في الأيام الأخيرة واقعة “اعتقال الأمن الجزائري ديكاً” بالعاصمة الجزائرية عقب نشر شخص قال إنه صاحب الديك.

وذكر صاحب الديك وهو في السبعينيات من عمره في مقطع الفيديو أن “5 أفراد من الشرطة الجزائرية تقدموا إلى منزله وأبلغوه بضرورة مصادرة الديك بناء على شكوى تقدمت بها دبلوماسية إيطالية انزعجت من صياح الديك”.

وأشار إلى أنه فوجئ بالشكوى المقدمة للشرطة من دبلوماسية إيطالية كونه “مواطناً بسيطاً”، مشيراً إلى أن الشرطة “تلقت أوامر بمصادرة الديك ونقله إلى مركز الشرطة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة